استاد مضمون

ليلة حصد الجوائز وتحطيم الأرقام.. محمد صلاح «ملك الأهداف وخبير صناعتها»

احتفل النجم المصري محمد صلاح، الملقب بـ “الملك المصري” بين الجماهير الإنجليزية، بجائزتين في ليلية واحدة هي ليلة حسم الدوري الإنجليزي، على الرغم من فشل فريقه ليفربول في حسم درع الدوري لصالحه، إلا أن الملك المصري توج بـالأفضل في صناعة الأهداف بالإضافة لجائزته المفضلة وهي الهداف، ليصبح ملك الأهداف وخبير صناعتها.

محمد صلاح وابنته كيان

محمد صلاح نجم ليفربول، توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي «الحذاء الذهبي»، بالمناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام، بعدما تساويا في عدد الأهداف بـ23 لكل منهما.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها صلاح، بـ«الحذاء الذهبي»، في تاريخ مشاركته بالدوري الإنجليزي، منذ التحق بفريق ليفربول في العام 2017.

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، في المركز الثالث، بين هدافي الدوري، برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 17 هدفا.

محمد صلاح يحتفل مع أسرته

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:

محمد صلاح – ليفربول: 23 هدفًا.

سون هيونج مين – توتنهام: 23 هدفًا.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفًا.

هاري كين – توتنهام: 17 هدفًا.

ساديو ماني – ليفربول 16 هدفًا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفًا.

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفًا.

مكة ابنه صلاح تنافسه في لعب الكرة

محمد صلاح أفضل صانع للأهداف

كما توج محمد صلاح نجم ليفربول، بلقب أفضل صانع للأهداف، خلال الموسم الحالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح هدفا في فوز ليفربول اليوم على ولفرهامبتون بنتيجة 3-1، فيما نجح سون في تسجيل هدفين في لقاء توتنهام أمام نوريتش الذي انتهى بفوز توتنهام 5-0.

زوجة محمد صلاح بإطلالة رقيقة

محمد صلاح يحتفل مع أسرته

واحتفل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مع زوجته وابنتيه مكة وكيان بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع للأهداف بالدوري الإنجليزي.

وظهرت في الصور زوجته بإطلالة بسيطة، حظيت بإشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشادوا بـإصرار صلاح على إشراك أسرته الصغيرة لحظاته السعيد وانتصاراته الشخصية.

لحظة سعادة صلاح مع زوجته وابنته كيان

ألقاب صلاح مع ليفربول

ونجح صلاح مؤخرًا بالتتويج بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 – 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب “ويمبلى”.

حيث توج بدوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019، الدوري الإنجليزي 2019 – 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالى 2021 – 2022.

محمد صلاح يعادل رقمي “هاري كين وألان شيرار

وبتويج محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2021-2022، بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب فريق توتنهام، ويكون قدعادل رقم كل من “هاري كين وألان شيرار” ويقترب من الرقم القياسي لتييري هنري مهاجم أرسنال السابق الذي حصل على الجائزة أربع مرات.


وتقاسم مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا لكل منهما.

مانسيتر سيتي بطل الدوري الإنجليزي

وحسم فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه المثير على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة.


وكان مانشستر سيتي بحاجة لتحقيق الفوز اليوم، دون النظر لنتيجة مباراة غريمه ليفربول مع ضيفه ولفرهامبتون التي أقيمت في نفس التوقيت، لضمان التتويج باللقب.


ورغم تأخر مانشستر سيتي بهدفين دون رد سجلهما ماتي كاش وفيليب كوتينيو في الدقيقتين 37 و69، إلا أن مانشستر سيتي نجح في تحويل تأخره إلى فوز مثير بنتيجة 3-2، بعدما سجل أصحاب الأرض ثلاثة أهداف في 6 دقائق فقط عن طريق إلكاي جوندوجان “هدفين” في الدقيقتين 76 و81، ورودريجو في الدقيقة 78.


وفي المواجهة الأخرى، فاز ليفربول على ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 2-1، حيث تقدم الضيوف بهدف مبكر عن طريق بيدرو نيتو في الدقيقة 3، ثم حول الريدز تأخرهم إلى انتصار بفضل ثلاثية ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو في الدقائق 24 و84 و89.

محمد صلاح
محمد صلاح

صلاح والدوري الإنجليزي


وكان صلاح قد بدأ اللقاء على مقاعد بدلاء ليفربول، قبل أن يشارك في الشوط الثاني، وينجح في إحراز هدف فريقه الثاني، ليحصل على جائزة هداف البريميرليج برصيد 23 هدفا بالتساوي مع الكوري سون هيونج مين لاعب توتنهام.


وبهذه النتائج، أنهى مانشستر سيتي الدوري في صدارة جدول الترتيب برصيد 93 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، ليحصد مان سيتي لقب المسابقة للمرة الرابعة في آخر خمسة أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى