خدمات مضمون

كيفية استخراج مفردات مرتب من التأمينات ـ خطوات سهلة من المنزل

يحتاج معظم الموظفون معرفة كيفية استخراج مفردات مرتب من التأمينات، خاصةً في تلك الفترة لكي يتمكنوا من تقديمها ضمن الأوراق المطلوبة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، وهى ورقة تستخدم كدليل لإثبات الدخل الشهري للشخص.

مفردات المرتب

يبحث كثير من الموظفين بالقطاعات الحكومية والخاصة عن لاستخراج مفردات المرتب، لأنها تعد واحدة من أهم الأوراق التي يحتاجونها كإثبات على الدخل الشهري لهم، في حالة التقديم على شقق الإسكان أو شراء أجهزة بنظام التقسيط وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

وتأتي ورقة مفردات المرتب على هيئة نموذج شهادة دخل من محاسب قانوني، يساعدك في الحصول عليها من خلال الجهة الأصلية للعمل، وهى وثيقة مهمة مرفقة بالدخل الشهري ورواتب الموظفين، وتشتمل على إجمالي الراتب، والخصومات التي تم إجراؤها خلال الشهر، والراتب المتبقي بعد الخصم والإجازات.

كيفية استخراج مفردات مرتب من التأمينات

أتاحت الهيئة القومية للمعاشات إمكانية استخراج مفردات مرتب أو بيان معاش لكل المستحقين والمؤمن عليهم، كي يستطيعوا تقديمها ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي أو أي خدمات أخرى.

كيفية استخراج مفردات مرتب من التأمينات
كيفية استخراج مفردات مرتب من التأمينات

وذلك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من هنا.
  2. أنقر على “خدمة استعراض المعاشات المستحقة للمستفيد”.
  3. ثم أضغط على “بدء الخدمة”.
  4. ثم ابدأ بتسجيل الدخول، وكتابة كل البيانات الشخصية المطلوبة.
  5.  انتظر قليلًا حتى تظهر لك النتيجة التي ترغب بها في استخراج بيان المعاش.

طريقة الحصول على مفردات المرتب بالقطاعات الحكومية

يمكن لكل الموظفين بالقطاع الحكومي أو الخاص، استخراج مفردات مرتب من التأمينات، من خلال تقديم طلب بذلك مع أهمية ختم شهادة المفردات من قبل جهة العمل التي ينتمي لها الموظف، وذلك بالنسبة للقطاعات الحكومية.
طريقة الحصول على مفردات المرتب بالقطاعات الحكومية
طريقة الحصول على مفردات المرتب بالقطاعات الحكومية

طريقة استخراج مفردات مرتب بالقطاعات الخاصة

أما بالنسبة للموظفين والعاملين بالقطاعات الخاصة، فيمكنهم التوجه إلى إدارة شئون العاملين أو قسم التنمية البشرية الخاص بالمؤسسة أو الشركة، وتقديم طلب استخراج مفردات مرتب إلى الموظف المختص، ومن المهم أن يتم ختم شهادة المفردات مع إرفاق كل البيانات الخاصة بالشركة، وعنوانها واللوجو الخاص بها.

زر الذهاب إلى الأعلى