مضمون اللحظة

قرارات السيسي اليوم.. هل أعلن الرئيس عن زيادة الرواتب في احتفالية النصر بالعاصمة الإدارية؟

انتظر المواطنون قرارات السيسي اليوم بعد تداول أنباء عن قرارات يعلن عنها الرئيس خلال الاحتفال بمرور 51 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر، باستاد العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.

حضر الاحتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه كلمة للشعب المصري، حيا فيها تضحيات الأبطال، وشكر  المنظمون للحفل، وأكد على أهمية الحفاظ على مكتسبات أكتوبر.

وقال إن مصر دفعت ثمنا غاليا للوصول لنصر أكتوبر د، كما دفعت ثمنا غاليا للوصول للسلام كان ثمنه حياة ودم الرئيس الراحل السادات.

وشارك في الاحتفال ممثلون عن مختلف شرائح المجتمع المصري، من بينهم حزب مستقبل وطن الذي يحرص دائمًا على المشاركة في الاحتفالات الوطنية، كذلك اتحاد القبائل العربية.

وشملت الاحتفالات فقرات فنية متنوعة تعبر عن حب الوطن وفخره بتاريخه العريق.

ويأتي هذا الاحتفال في وقت تشهد فيه مصر نهضة شاملة في كافة المجالات، وهو تأكيد على أن روح أكتوبر لا تزال حية في نفوس المصريين، وأنهم عازمون على مواصلة مسيرة البناء والتقدم.”

 

قرارات السيسي اليوم

 

وتوقع نواب وسياسيون أن يعلن الرئيس السيسي عن حزمة رعاية اجتماعية وقرارات تسعد المواطنين المصريين، حيث توقع عدد كبير من السياسين وبرلمانين أن يعلن الرئيس عن قرارات السيسي اليوم زيادة في أجور الموظفين، وعدد من القرارات التى تخفف من حالة التضخم التى يعيشها المواطن المصري والتى استشعر الرئيس تأثيرها على المواطنين خاصة بعدما طلب من الحكومة مراجعة طلبات صندوق النقد بشأن الدعم في مصر.

وكان قد قال الرئيس السيسي: “لو قرار الصندوق هتضغط على المصريين لازم الحكومة تراجع المطالب مع الصندوق”، وهي التصريحات التى اعتبرها كثيرون بانها تعبر عن إحساس الرئيس السيسي بالمواطن المصري والذي يقع ضحية لطلبات صندوق النقد والتضخم، خاصة بعد ان قامت الحكومة برفع سعر الوقود مؤخرا مما أثر على سعر منتجات كثيرة في مصر وكذلك أسعار المواصلات.

وعلمت “العربية.نت” و”الحدث.نت” أن هناك قرارات مهمة تحمل أخبارًا سارة للمواطنين سيتم الإعلان عنها في مصر خلال احتفالة ذكرى النصر.

وبحسب المعلومات فإن القرارات ستمس ما يتعلق بالأمور الحياتية واليومية للمواطنين، ويتبعها قرارات تخص كبار السن وفئات وقطاعات عريضة من المصريين، لكن لم يسفر الاحتفالية عن قرارات جديدة.

بث مباشر الاحتفالية من هنا: اضغط للمشاهدة

 

حضور شعبي من المحافظات

 

ويشارك حزب مستقبل وطن في مشهد وطني مُهيب رافعين علم مصر، مرديين كلنا مع مع الجيش، ابتهاجا بالذكري الـ51 لاحتفالات أكتوبر، والمقرر إقامتها باستاد العاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة الكيانات السياسية والشعبية.

مستقبل وطن
مستقبل وطن

ووفر الحزب لكافة قياداته التنظيمية وأعضاءه، قرابة الـ200 أتوبيس سعة الـ50 راكب، خرجوا جميعا للاحتفال المقرر تنظيمة باستاد العاصمة الإدارية، إحياءا الذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيد، رافعين علم مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

أتوبيسات مستقبل وطن
أتوبيسات مستقبل وطن

 

وكان قد قام وفد من اتحاد القبائل والعائلات المصرية مؤخرًا بزيارة تفقدية إلى ستاد العاصمة الإدارية الجديدة وذلك للوقوف على استعدادات احتفالية انتصارات السادس من أكتوبر.

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انتظرونا اليوم في احتفالات نصر أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد استاد العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت احتفالية ضخمة بمناسبة نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من نجوم الفن البارزين في الوطن العربي إلى جانب تمثيل شعبي واسع من مختلف الأحزاب السياسية والكيانات الشبابية.

 

وأعلن اتحاد القبائل والعائلات المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن الحدث قائلًا: انتظرونا في احتفالات نصر أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعوة مفتوحة للمشاركة والحضور الشعبي الواسع ومن المقرر أن تتخلل الاحتفالية عروض فنية تبرز البطولات الوطنية وتضحيات الجنود المصريين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى