مضمون تك

فرص واعدة للعمل بـ جوجل وميتا ومايكروسوفت.. حرب لجذب الموهوبين في الذكاء الاصطناعي

أصبح هناك فرص واعدة للعمل بـ جوجل وميتا ومايكروسوفت، لمحترفي التكنولوجيا والموهبين في الذكاء الاصطناعي،
حيث تخوض شركات التكنولوجيا العملاقة حربًا شرسة للحصول على أفضل المواهب.

وتتنافس شركات مثل Google وMicrosoft وOpenAI وMeta بشدة لجذب ذوي مهارات الذكاء الاصطناعي.

مستقبل العمل لمحترفي الذكاء الاصطناعي

 

قال رام سرينيفاسان، الخبير في مستقبل العمل والمدير الإداري لشركة الاستشارات «جيه إل إل»، بحسب شبكة رؤية الإخبارية نقلا عن موقع بيزنس إنسايدر، اليوم الأحد، إن سباق المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي يخلق بيئة واعدة لمحترفي التكنولوجيا.

أضاف سرينيفاسان أن المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي مطلوبة بشدة، إذ تقدم الشركات رواتب كبيرة، وقد تلقى بعض خبراء الذكاء الاصطناعي عروضًا تتجاوز المليون دولار في إجمالي أرباحهم، بما في ذلك الأسهم الكبيرة، كما أن السوق التنافسية تعمل على رفع الرواتب وتوفير حوافز مالية جذابة للعاملين في مجال التكنولوجيا.

وأجرت شركة PwC تحليل لأكثر من نصف مليار إعلان وظيفة في 15 دولة من أجل مؤشرها العالمي للوظائف في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2024.

خلصت إلى أن الذين يتعلمون كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي من المُرجح أن يكون لديهم مستقبل مشرق رغم التأثير المُحتمل على العمالة في بعض القطاعات.

وتقدم شركات الدفع مثل Visa وBlock وPayPal للعاملين في مجال الذكاء الاصطناعي مبالغ كبيرة لمكافحة الاحتيال وتحسين تجربة العملاء، وهذه هي أهم المهارات التي تحتاجها لمساعدتك في الحصول على وظيفة في مجال الذكاء الاصطناعي.

حرب للفوز بالمواهب.. فرص واعدة للعمل بـ جوجل وميتا ومايكروسوفت

 

أوضحت أنه على ما يبدو أن حرب المواهب تتجه لصالح العمال، حيث أصبح أصحاب العمل على استعداد لدفع المزيد لجذب أولئك الذين يتمتعون بمهارات الذكاء الاصطناعي.

ويقول تقرير PwC إن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة التي تسعى للحصول على خبرة في مجال الذكاء الاصطناعي ترتبط بعلاوة أجور بنسبة 25%.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

رواتب ضخمة في انتظارك

 

كشف تقرير صدر في شهر مايو من “Levels.fyi”، وهي منصة تتيح للعاملين في مجال التكنولوجيا إرسال معلومات تعويضاتهم، أن إجمالي الأجور لمهندسي الذكاء الاصطناعي كان في اتجاه تصاعدي مؤخرًا.

أظهرت بيانات اتجاهات الرواتب التي حصلت عليها Levels.fyi، أن الرواتب الأساسية لمهندسي الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 300600 دولار بحلول شهر مارس، ارتفاعًا من 231000 دولار في أغسطس 2022.

 

مكاسب مهندسي الذكاء الاصطناعي

 

وأظهر التقرير عن اتجاهات تعويضات مهندسي الذكاء الاصطناعي للربع الأول أن مهندسي الذكاء الاصطناعي المبتدئين يربحون 8.6% أكثر من المهندسين غير المتخصصين في الذكاء الاصطناعي هذا العام، وعلى مستوى أعلى، يكسب مهندسو الذكاء الاصطناعي ما يقرب من 11% أكثر من نظرائهم غير المتخصصين.

وقد يتمتع العمال أيضًا بقدر أكبر من النفوذ للتفاوض بشأن الرواتب ومزايا أفضل، نظرًا لأن خبرتهم مطلوبة بشدة.

 فرص واعدة للعمل بـ جوجل وميتا وميكروسوفت
فرص واعدة للعمل بـ جوجل وميتا ومايكروسوفت

الكبار في مجال التكنولوجيا

 

ذكر التقرير أن الذين لديهم خبرة في التعلم الآلي والهندسة والتعلم العميق يحصلون على رواتب رائعة، حيث يبلغ متوسط ​​التعويض الإجمالي لمهندس برمجيات التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي 140.823 دولارًا، وفقًا لـ”Levels.fyi”.

ومن ثم يجب على اللاعبين الكبار في مجال التكنولوجيا أن يستمروا في القدرة التنافسية لتجنيد العمال المهرة في مجال الذكاء الاصطناعي بنجاح، حيث ينجذب العديد من خبراء الذكاء الاصطناعي إلى الشركات الناشئة، وفقًا لسريفاسان.

زر الذهاب إلى الأعلى