مضمون فني وثقافي

ضبط تردد قناة الوثائقية المصرية.. خطوات بسيطة لمشاهدة أول قناة وثائقية مصرية

يستعد المهتمون بالثقافة العامة والأفلام الوثائقية لـ ضبط تردد قناة الوثائقية، وهي القناة الوثائقية المصرية الأولي والتي تطلقها مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث من المقرر أن تنطلق الأحد 19 فبراير 2023.

يأتي موعد انطلاق قناة الوثائقية المصرية بعد أن قررت الشركة المتحدة تعيين كل من الإعلامي أحمد الدريني رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية.

 

ما هو تردد قناة الوثائقية المصرية؟

 

وتبث قناة الوثائقية على تردد 12303H، 27500، 5/6، عبر نايل سات، وتعد أحدث قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأول قناة وثائقية مصرية.

وتعاقدت شركة CMC مع المتحدة للخدمات الإعلامية على إنتاج 24 فيلمًا وثائقيًا خلال عام 2023، لعرضها على قنواتها ومن بينها قناة الوثائقية.

وعقب تعاقد CMC مع المتحدة، صرح هشام سليمان مساعد رئيس مجلس إدارة المتحدة لقطاع الإنتاج الفني؛ أن شركة CMC صارت بعد الموسم الأول من أفلامها الوثائقية، شريكًا تثق فيه المتحدة، وذلك لكون أفلامهما مهمة وذات تأثير كبير على الجمهور نتيجةً لأفكارها وطريقة عرضها ورسائلها، وهو ما تنتظره وتتوقعه الشركة المتحدة في الموسم الثاني من أفلام CMC التي تعاقدت عليها لصالح قطاع الأخبار.

الوثائقية المصرية
الوثائقية المصرية

كيف أضبط قناة الوثائقية المصرية؟

 

وهناك خطوات بسيطة يمكنك تنفيذها بنفسك لضبط تردد قناة الوثائقية المصرية، وهي كالتالي:

– ضبط جهاز الاستقبال
– التأكد من إشارة جهاز الاستقبال
– احذف تردد القناة في حال وجودها لكنها لا تعمل
-قم بالبحث عن القناة مرة أخرى

إن لم تحصل على القناة اتبع الآتي:

-استخدم الريموت كنترول وانتقل منه إلى القائمة.
-حدد الإعدادات من القائمة وانتقل إلى التثبيت.
-اضف التردد والاستقطاب ومعدل الترميز السابق.
-ابحث عن القناة.
-احفظ نتيجة البحث بعد العثور على القناة.

تردد-قناة-الوثائقية
تردد-قناة-الوثائقية

الوثائقية.. القناة الأولي من نوعها في مصر

 

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضى، إن إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للقناة الوثائقية التي من المقرر أن تبدأ البث غدا الأحد، يعد مشروعا عظيما بسواعد مصرية، متابعا: “لأول مرة يكون لدينا قناة وثائقية تنفذ مشروعات مختلفة عن الدولة المصرية وغيرها من الملفات بأيدي مصرية وعقول مصرية قادرة على الإبداع وتقديم وجبة وثائقية متكاملة.. وهذا ما يتماشي مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي يعلنها دائما بضرورة التعامل مع المصريين بعيون المصريين”.

وأضاف القاضي: “القناة الوثائقية تعاقدت على أفلام وثائقية من منصات عالمية ستقدم للجمهور بشكل مجاني بما يتماشي مع ثقافة وتقاليد المصريين”، مقدما الشكر إلى القائمين على إدارة هذه القناة الجديدة، وهما الزميل أحمد الدريني والزميل شريف سعيد.

وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: “مصر لديها لحظات تاريخية تستدعي عشرات الأفلام الوثائقية، كما أن العمل الوثائقي لا يرتبط فقط بالأحداث التاريخية، ولكنه يرتبط أيضا بالحاضر، ولذلك فكل مشروعات الجمهورية الجديدة تمثل مادة لأعمال وثائقية مستدامة”.

المتحدة
المتحدة

آخر استعدادات انطلاق قناة الوثائقية المصرية

 

وتهتم قناة الوثائقية بتقديم أعمالا وثائقية متنوعة، إذ أنها لم تقتصر على الأفلام السياسية أو التاريخية فحسب، وإنما هناك مواد في كل المجالات، منها الفن ونجومه والرياضة، والمواضيع الاجتماعية والشخصيات الأدبية والعامة.

وكشف المخرج شريف سعيد، رئيس قناة الوثائقية، عن آخر استعدادات انطلاق القناة الوثائقية، مؤكدا أن القناة تسعى للبدء بخطى ثابتة مستفيدة من تراكم الخبرات، مشيرا إلى أن قناة الوثائقية تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز.

وتابع “سعيد”: الأفلام التي سيتم عرضها بعضها حاصل على جوائز عالمية وشارك في مهرجانات وسيتم عرض عروض وثائقية جديدة، مضيفا أن الإنتاج في القناة الوثائقية شديد التميز وتضم القناة مجموعة متميزة من الكوادر، وهناك إنتاج من الخارج سيتم عرضه فى القناة وتمت ترجمته للغة العربية”.

واستطرد: “نستهدف جذب أكبر قدر من القطاعات الجماهيرية بمختلف الاهتمامات”، مضيفا: “قناة الوثائقية مشتركة ومرتبطة بالواقع المصرى والعربى.. ونسابق الزمن كى نقدم جهدا مؤسسا لأول قناة وثائقية مصرية”.

وكانت قد عرضت إكسترا نيوز إحدى القنوات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فيلما وثائقيا بعنوان  «معجزة في النجع» والذي لاقي استحان الجمهور.

شاهد الفيلم الوثائقي معجزة في النجع

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى