خدمات مضمونمضمون اللحظة

شقق سكن لكل المصريين 3 .. كل ما تريد معرفته عن وحدات بقسط شهري 427 جنيها

شقق سكن لكل المصريين تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرحها للمواطنين يوم الأحد المقبل 25 سبتمبر الجاري، من خلال توفير كراسة الشروط الخاصة بطرح شقق سكن لكل المصريين 3، والتي تشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري بالعديد من المحافظات، وبينها عدة وحدات سكنية يتسلمها المواطن في خلال 18 شهراً.

 

شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين

أماكن شقق سكن لكل المصريين 3

 

-وحدات جاهزة للتسليم الفوري:
وذلك في المحافظات والمدن الآتية: “الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة.

-وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً:
وذلك بمدن أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور.

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

مواعيد شراء كراسة شروط شقق سكن لكل المصريين 3

 

حددت وزارة الإسكان موعد شراء كراسة الشروط لـ شقق سكن لكل المصريين 3 وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

يبدأ بيع كراسة شقق سكن لكل المصريين 3 اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

عمارات سكن لكل المصريين
عمارات سكن لكل المصريين

الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدة سكن لكل المصريين 3

  1. -صورة من بطاقة الرقم القومي سارية للمتقدم وفي حال كان متزوجا يرفق صورة من بطاقة الرقم القومي لزوجته.
  2.  شهادة دخل مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان بحث لا تتجاوز عن ٤٥٠٠ جنيه للأعزب و٦٠٠٠ جنيه للأسرة، تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة، إن وجدت.
  3.  مستندات بمصادر الدخل الإضافية ( عمل إضافي- الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي- معاش استثنائي أو خلافه- امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخل إضافي).
  4.  صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وهي كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاه، شهادات ميلاد الأبناء القصر(رقم قومي مميكن)، قيد عائلي مميكن.
  5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

شروط خاصة بالعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال:

-تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

– يلتزم العاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي بتقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

أوراق مطلوبة من أصحاب الأعمال الحرة “أنشطة تجارية وحرفية”:

-شهادة من محاسب قانوني معتمد توضح صافي الدخل السنوي أو الشهري ومهنة المتقدم.

-صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

-شهادة التأمينات الاجتماعية، إن وجدت، موضح بها المهنة والأجر التأميني أو صورة البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

أوراق مطلوبة من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:

يلتزم المتقدمون لـ شقق سكن لكل المصريين 3 من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات بإحضار طابعة بيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشاتـ و صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3

أماكن الوحدات السكنية لسكن لكل المصريين 3

وحدات جاهزة للتسليم الفوري:

وذلك في المحافظات والمدن الآتية: “الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة، بالإضافة إلى وحدات سكنية.

وتشمل وحدات جاهزة للتسليم بسعر 194 ألف جنيه لمنخفضي الدخل مدن هوارة، وطامية ودمشقين والفيوم الجديدة في الفيوم، وكذلك مدن سمالوط والمنيا الجديدة والواسطى ومركز المنيا وقرية سدس، في محافظة المنيا، بالإضافة إلى مراكز ديروط وساحل سليم ومنفلوط والفتح والبداري والغنايم وأبوتيج ومركز أسيوط في محافظة أسيوط، وحي الكوثر ومركز جهينة وساقلته وأخميم الجديدة بسوهاج، وفي نجع حمادي وقوص وأبوتشت في قنا، وإسنا والطود والقرنة في الأقصر، وفي أسوان بمركز إدفو وكوم أمبو.

كما تشمل وحدات جاهزة للتسليم بسعر 207 آلاف جنيه لمنخفضي الدخل بمقدم جدية حجز 15 ألف جنيه، في برج العرب الجديدة بالإسكندرية، والقنطرة شرق والتل الكبير والقنطرة غرب في الإسماعيلية، والخانكة في القليوبية، وحي عتاقة في السويس، ومركز صان الحجر في الشرقية، والأخماس والخطاطبة وبديل الدير والصوامع بمركز السادات ومنوف في المنوفية، والمنزلة في الدقهلية، وعزبة البرج في دمياط، وبيلا ومطوبس والرياض وفوة في كفر الشيخ، وسمنود والمحلة الكبرى في الغربية، ووادي النطرون في البحيرة، والحمام والعلمين وسيوة في مطروح، والعريش في شمال سيناء.

وتشمل أيضا وحدات جاهزة للتسليم بمساحات 90 متر مربع بسعر 210 آلاف جنيه لمنخفضي الدخل بمقدم جدية حجز 22 ألف جنيه، وذلك في غرب قنا بمحافظة قنا، وببني سليمان بمركز بني سويف في محافظة بني سويف.

تسليم خلال 18 شهراً :

وذلك بمدن أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور، بسعر 207 آلاف جنيه لمنخفضي الدخل بمقدم جدية حجز 15 ألف جنيه، وأقساط ربع سنوية 2000 جنيه، وذلك بمساحة 90 متر مربع.

صور سكن لكل المصريين
صور سكن لكل المصريين

شقق سكن لكل المصريين بـ 427 جنيها في الشهر

ومن جانبها، كشفت المهندسة مي عبد الحميد؛ الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي؛ عن أن الصندوق يقدم شروطًا غير مسبوقة للوحدات السكنية بأسعار تبدأ من 194 ألف جنيه و207 آلاف جنيه، موضحة أن أسعار طرح وحدات سكن لكل المصريين تناسب مستويات الدخول، حيث أن المقدم 10% والقسط يبدأ من 427 جنيها.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه تم رفع سقف الدخل للمتقدمين لـ شقق سكن لكل المصريين 3، إلى 6 آلاف للأعزب و8 آلاف للأسرة؛ وهو ما يعني أن من لديهم دخل أقل يمكنه التقدم”.

وكشفت أن التقسيط يكون على 30 سنة والدعم للوحدة بقيمة ضعفي الوحدة، حيث أن السعر الفعلي للوحدة قبل الدعم يصل إلى 600 ألف جنيه، موضحة أن طرح شقق سكن لكل المصريين 3 يشمل 25 محافظة، وفي حال وجود عدد كبير من المتقدمين سوف يتم بناء مشروعات أخرى.

كما كشف المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين لمتوسطي ومنخفضي الدخل، تشمل كافة المساحات بنظام تقسيم موحد.

وأضاف: تتراوح الأسعار ما بين 194 ألف جنيه وحتي 310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15ألف جنيه وحتى 22 ألف جنيه، مشيرا إلي أن أبرز الشروط هي ألا تكون الأسرة تقدمت في الماضي للحصول على وحدة سكنية من نفس النوع وألا يقل السن للمتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما، فضلا عن الشروط الأخرى التي جاءت في الإعلانات السابقة.

سكن لكل المصريين 3 .. قرار جديد من الحكومة بشأن حد الدخل الشهري

 

ويأتي الطرح الجديد لمشروع سكن لكل المصريين 3 عقب موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية فى برنامج “سكن لكل المصريين“؛ والتي جاءت لتواكب الزيادة فى معدل الأجور والأسعار الحالية، وبهدف تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة.

وأصبح الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة، وتم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل.

كما تأتي بعد موافقة المجلس على زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً، على أن يكتفى بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهري أعلى من 4500 جنيه شهرياً، لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التى تزيد أسعار بيعها على 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

 

أرقام خدمة عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي

ولمزيد من التفاصيل والاستفسار الاتصال على مركز اتصالات خدمة عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري هي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 3

وينشر «مضمون» صور كراسة الشروط لـ سكن لكل المصريين 3 وذلك للاطلاع على كل تفاصيل المشروع قبل شراء الكراسة من منافذ البيع.

شاهد كراسة الشروط:

 

زر الذهاب إلى الأعلى