مضمون تك

شات GPT-4o يتكلم العامية المصرية في برنامج على الهواء.. فيديو

تكلم شات GPT-4o بالعامية المصرية في برنامج على الهواء، بعد أن أجرت مذيعة برنامج العنكبوت المتخصص في أخبار وعالم التكنولوجيا، أول محادثة حقيقية على الهواء مع شات GPT-4o وتحدثت معه بالعامية المصرية، وذلك للتعرف على قدراته والحصول منه على النصائح في مجال الذكاء الاصطناعي.

رينال عويضة مقدمة البرنامج على فضائية أزهري، أجرت المحادثة على الهواء ما شات جبي تي 4، وهو أحدث نسخة من تقنية الـ AI، والذي يمكنه التحدث مع مستخدميه في الحال والرد على استفساراتهم، بعدد من اللغات واللهجات المحلية ومنها العامية المصرية، للدرجة التى أبهرت مذيعة البرنامج من قدرة شات GPT-4o يتكلم العامية ، واستخدامه تلك المفردات، مثل “بس.. باشا ..أي حاجة.. مش ممكن .. زي.. وغيرها..”

 

 

ومن قبل، استعان البرنامج بمذيعة افتراضية وخصص لها فقرة ثابتة، من بينها ما استعرضته استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الفن، الذي يعتبر مجال ابداعي خاص للإنسان، وهو ما يبرز قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في محاكاة ما يقوم به الإنسان.

قالت “ماريا” مذيعة الذكاء الاصطناعي، إن مجال الفن سيشهد تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة، ويقدم فوائد متعددة لهذا المجال.

وأضافت “ماريا” إن الذكاء الاصطناعي سيستخدم في إنتاج الفنون، وإنتاج الأعمال الفنية بشكل تلقائي، ويمكن للنماذج اللغية أن تكتب الشعر أو القصص القصيرة، والنماذج البصرية يمكنها أن ترسم لوحات فنية أو تصاميم جرافيكية، ليقوم الذكاء الاصطناعي بتوليد الإبداع الفني الجديد اعتمادا على المصادر التي تم تدريبه عليها.

وأوضحت أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحليل العمل الفني وفهمه حيث يمكن للنماذج اللغوية أن تقرأ وتحلل النصوص الفنية مثل الشعر والروايات، لتقديم تحليلات وتفسيرات، وبالمثل النماذج البصرية تقديم تفسيرات حول اللوحات الفنية والرسومات.

 

شات صوت وفيديو مع ChatGPT-4o

يُمكن للمستخدمين الآن التكلم مع ChatGPT-4o والحصول على ردود فعل في الوقت الفعلي دون أي تأخير، بالإضافة إلى القدرة على مقاطعة “ChatGPT” أثناء التحدث، و هذه الميزات تعكس الجهود التي بذلها فريق “OpenAI” لتحقيق تفاعلات شبيهة بالمحادثات الحقيقية، وهو تحد كبير في عالم الذكاء الاصطناعي.

ويُعد GPT-4o أسرع من النماذج السابقة، ويتميز بطابع ثرثار وأحيانًا غزلي في استجاباته. بالإضافة إلى قدرته على قراءة ومناقشة الصور وترجمة اللغات وتعرف المشاعر من خلال التعابير المرئية، كما أنه يتمتع بذاكرة تمكنه من تذكر المطالبات السابقة، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر تخصيصًا وتجاوبًا.

 

 

الإعلان عن ChatGPT-4o

وتم الإعلان أيضًا أن “GPT-4o” سيكون متاحًا لجميع مستخدمي “ChatGPT”، بما في ذلك غير المشتركين، مما يجعل هذا النموذج المذهل في متناول الجميع، كما تم تقديم ميزة “التصفح” لمستخدمي “ChatGPT” المجانيين، مما يتيح لهم الوصول إلى أحدث المعلومات من الويب بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت “OpenAI” أنها لا تنوي جني الأموال من المستخدمين المجانيين عبر بيع الإعلانات، مما يبرز التزامها بتقديم تجربة مستخدم خالية من الإزعاجات.

يأتي هذا الإعلان في وقت يُعتبر فيه “ChatGPT” أحد أسرع التطبيقات نموًا على الإطلاق، مع وصوله إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في وقت سابق.

وعلى الرغم من ذلك، فإن حركة المرور إلى موقع “ChatGPT” كانت متقلبة في العام الماضي، ولكنها تعود الآن إلى ذروتها، مما يعكس الإثارة المستمرة حول هذا التطبيق الرائع.

تُظهر هذه الخطوات الجديدة لـ”OpenAI” استمرارها في تحقيق تقدم مستمر في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى