مضمون اللحظة

رسميا.. العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الموظفين

استقبلت العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الموظفين مع انطلاق أول أيام عمل الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية رسميا، تنفيذاً لخطة الحكومة لنقل الموظفين الحكوميين في 14 وزارة وجهة حكومية ضمن المرحلة الأولى.

وكان قد بدأت عدد من الوزارات والهيئات تنفيذ خطة النقل الفعلي بالعاصمة الإدارية في مراحل تجريبية مطلع العام الجاري بعد تأكيد الحكومة على تنفيذ خطة النقل استعدادا لتنفيذ خطة النقل النهائي من القاهرة.

وبدأت وزارة النقل في توفير خطوط أتوبيسات من القاهرة الكبرى إلي العاصمة الإدارية الجديدة مع الربط بخطوط المترو والقطار الخفيف الواصل للعاصمة الإدارية مارا بعدد من المدن الجديدة.

ووفرت الحكومة بالاتفاق مع عدد من شركات المواصلات العامة خطوط أتوبيسات من القاهرة والمحافظات المجاورة إلى العاصمة الإدارية، وتنطلق من 48 نقطة مهمة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الموظفين.. 48 مسار لخطوط الأتوبيسات 

 

وخطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية تهم كل الموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، لذا تكون مسارات خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية موضع بحث واهتمام كل من تم نقلهم للعمل بالعاصمة الإدراية بعد قرار الحكومة بدء المرحلة الأولي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية.

وتعتبر معرفة خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الحل المناسب لوصول الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية، خاصة أنه لم يتم البدء في تسليم شقق موظفي العاصمة الإدارية، وهو ما كان سيساهم في تخفيف الوصول إلي العاصمة الإدارية الجديدة التي تبعد عن القاهرة بحوالي 60 كم لذلك خصصت الحكومة 48 مسار لأتوبيسات العاصمة الإدارية.

 

شقق موظفي العاصمة الإدارية.. متى يبدأ الاستلام؟

وينتظر موظفو العاصمة الإدارية رسائل البنك لشقق موظفي العاصمة الإدارية لإنهاء الإجراءات، وذلك بعد استلامهم رسائل التخصيص برقم الوحدة والعمارة في مشروع سكن مصر بمدينة بدر «كمبوند موظفي العاصمة الإدارية».

ويري عدد كبير من الموظفين المنتقلين العاصمة الإدارية أن الرسائل قد تأخرت عما كانوا يتوقعون، حيث تبادر للأذهان أن رسائل البنك لشقق موظفي العاصمة الإدارية سترسل في نحو شهر من تاريخ التخصيص وهو مالم يحدث.

واعتبر الموظفون المنتقلون للعاصمة الإدارية أن تأخر رسائل البنك لشقق موظفي العاصمة الإدارية إهدارا للوقت وقيمة أموالهم التي ادخروها لاستكمال الدفعات حيث امتنع عدد كبير منهم عن استثمار مدخراتهم أو شراء ما يضمن قيمتها بما يسمى بعملية “التحوط” بشراء الذهب أو الشهادات الاستثمارية ذات العائد الكبير، في ظل تراجع الجنيه أمام الدولار .

وذكرت مصادر لـ «مضمون» أن إجراءات البنك المختص بشقق موظفي العاصمة الإدارية وتأخر رسائل البنك لشقق موظفي العاصمة الإدارية يرجع لاستبيان الأسماء النهائية للموظفين العاملين بالعاصمة الإدارية، لضمان تسلم البنك قيمة الدعم الشهرية التي ستقدمها الحكومة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى