تحليل مضمون

«دوج كوين» ترتفع 30%.. ماذا فعلت «تويتر» في أسهم العملة الرقمية؟

ارتفعت عملة دوج كوين Dogecoin بنسبة وصلت إلى 30% بعد أن لاحظ مستخدمو “تويتر” تغيير أزرار الصفحة الرئيسية الخاصة بهم إلى ميم الكلب الذي تستخدمه العملة المشفرة اسما لها.

لاحظ مستخدمو “تويتر” زر الصفحة الرئيسية في الزاوية اليسرى العليا من متصفحات الويب الخاصة بهم – حيث عادة ما يظهر شعار الطائر الأزرق الثابت للشركة – قد استبدل برسم كاريكاتوري لكلب من نوع “شيبو إينو” (Shibu Inu) وهو وجه رمز “دوج” في حوالي الساعة 1:45 مساء، بتوقيت نيويورك.

 

ارتفاع أسهم دوج كوين Dogecoin

 

ارتفعت عملة “Dogecoin” الرقمية إلى نحو 10.2 سنت من حوالي 7.7 سنت بعد التغيير، وبدأت العملة أيضا في الاستحواذ على اهتمام كبير من المتفاعلين على “تويتر”.

يأتي هذا التحول بعد أيام من بدء “تويتر” في إجراء تغييرات على نظام التحقق الخاص به.

بعض الحسابات التي لديها ما يسمى بالتحقق القديم، مثل “نيويورك تايمز”، شهدت إزالة علامات الانتقاء الخاصة بها.

واحتفظ آخرون بالعلامات الخاصة بهم مع ملاحظة أنهم إما مشتركون في نظام “بلو” (Blue) أو أنهم أصحاب حسابات قديمة تم التحقق منها.

لم تعلق “تويتر” على سؤال يتعلق بتغيير زر الصفحة الرئيسية.

 

دوج كوين عملة
دوج كوين عملة

 

شعار دوج كوين Dogecoin.. لماذا كلب الـ”شيبا اينو”؟

 

وتعتبر سلالة شيبا إينو احد السلالات اليابانية الأصل وهى ضمن واحدة ضمن 6 أنواع أخرى يابانية، ويعتبر النسخة المصغرة من سلالة أكيتا اليابانية، فهو يشبهها بشكل كبير وإنما يتميز الـ”شيبا اينو” بحجمه الصغير الذى لا يتخطى الـ40 سنتيمترا.

وشيبا إينو هي سلالة قصيرة وصغيرة، يتراوح قياسها بين 37 و 40 سم، ويمكن أن يصل وزنها إلى 10 كجم، يتناسب شكل جسمها مع هيكلها العظمي وعضلاتها، وتبلغ النسبة بين ارتفاع الجسم والطول 10:11.

وتعد سلالة شيبا إينو مناسبة أكثر لأصحاب الكلاب الذين لديهم الصبر والخبرة فى التعامل مع الكلاب وتدريبها، وخاصة إن كانت تعيش فى المنزل وليس فى حديقة واسعة او حظيرة خاصة بالكلاب.

وتحتاج تلك السلالة إلى الخبرة لان سلوكيتها تتسم ببعض العند ، وتفضل على القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، لكنها بشكل عام كلاب نظيفة وعديمة الرائحة.

الـ"شيبا اينو"
الـ”شيبا اينو”

ما هي عملة الـ دوج كوين؟

 

وتعد عملة الدوج كوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخراً، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، فإنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية.

ويرجع تاريخ العملة الرقمية الدوج كوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

يذكر أن قدم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) وعاشق دوج كوين (DOGE) رده على مزاعم إدارة مخطط هرمي لدعم أكبر عملة رقمية ميمية في العالم، حتى أن محامي ماسك وصف الدعوى بأنها “عمل من الخيال”.

ويشار إلى أن ماسك -الذي أصبح مالك تويتر في أكتوبر الماضي- سبق وأعلن في عام 2021 أن شركة الصواريخ الخاصة به “سبيس إكس” ستقبل الدفع بعملة دوج كوين الرقمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى