مضمون اللحظة

درجات الحرارة في أول يوم رمضان.. ذروة الارتفاعات وأتربة عالقة بالجو

درجات الحرارة في أول يوم رمضان، تشهد ارتفاعا اليوم السبت، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في أول يوم رمضان، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل الحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، وذروة هذه الارتفاعات ستكون اليوم السبت، بزيادة قدرها 3 درجات مئوية عن الأمس.

اقرأ المزيد:

الطقس اليوم في مصر.. استعدوا لارتفاع درجات الحرارة

وأضافت غانم- في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى- : “العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 36 درجة مئوية، والأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار، وذلك على الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد أيضا، وحارة على محافظات الشمالية للبلاد وجنوب سيناء”.

وتابعت: “الأجواء من حارة إلى شديدة الحرارة في النهار، مع زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، ونتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وشبه الجزيرة العربية، وكلها كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار”.

وأردفت: “خلال فترات الليل، سيكون هناك فارق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى تصل إلى أكثر من 15 درجة مئوية، والأجواء ستكون باردة ليلا، وبخاصة مع الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر”.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أتربة عالقة بالجو على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح أحيانا بالسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 18 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجات والصغرى 10.

زر الذهاب إلى الأعلى