مضمون اللحظة

خطف النساء والفتيات بشكة دبوس.. الحكومة تتدخل والداخلية تكشف الحقيقة

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي رسائل تحذيرية تتضمن وجود محاولات اختطاف بشكة دبوس لبعض الفتيات بالمواصلات العامة وقطارات المترو عن طريق تخديرهن بوخزة إبرة “شكة دبوس“.

وقد تدخلت الحكومة لكشف الحقيقة وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

منشور الداخلية

وأكدت وزارة الداخلية أنه لا صحة لوجود أي محاولات اختطاف لبعض الفتيات بالمواصلات العامة وقطارات المترو عن طريق تخديرهن بوخزة إبرة “شكة دبوس“، وأنه لم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى الجمهورية بشأن وقائع خطف مماثلة.

اقرأ أيضاً:

مصر تعلن خلوها من فيروس جدري القرود.. وهذه أعراضه

الحكومة تكشف سبب تثبيت سعر السولار

وأضافت أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن ما هو إلا ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع ضرورة الإبلاغ عن أية جرائم من هذا النوع وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هل شكة الإبرة تستطيع تخدير الفتيات؟

ومن الناحية الطبية، انتقد الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، تداول تلك المنشورات بشأن شكة دبوس، متعجبًا: “”إيه المادة السحرية دي اللي تفقد الشخص وعيه بشكة تحت الجلد؟”.

وقال شعبان عبر حسابه على فيسبوك: “دا في غرفة العمليات أطباء التخدير بيحقنوا حقن مباشرة في الدم بجرعات غير قليلة وفي أحيان كثيرة يستعصي فقدان الشخص للوعي، تبا لهم إنهم يدعون إلى طب جديد“.

وشدد على أنه من المستحيل أن تتسبب “شكة دبوس” في حدوث تخدير كلي، لأن التخدير يحتاج حقن في الوريد بجرعات معينة وليست قليلة “ومش بالبساطة ولا السهولة اللي أنتم متخيلينها”.

هل رصدت كاميرات المراقبة في المترو حالات خطف؟

نفى أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، من رسائل تحذيرية تتضمن محاولات اختطاف لبعض الفتيات بمحطات وقطارات المترو عبر “شكة دبوس“.

وأوضح أن مثل هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق، إذ أن خطوط المترو بالكامل مؤمنة ومراقبة بأحدث وأدق الكاميرات، بالإضافة إلى تواجد مستمر لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق في جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

وأكد المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن إدارة المترو لم تتلق أي بلاغات رسمية بوجود حالات اختطاف بأي محطة أو قطار بالمترو، مناشدًا بتحري الدقة وعدم إثارة البلبلة لأن مترو الأنفاق يقدم الخدمة لملايين المصريين يوميًا.

اقرأ أيضاً:

الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 75 نقطة في أكبر زيادة منذ 1994

وزير النقل: 5 ملايين مواطن يعملون بشكل مباشر في المشروعات القومية.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى