مضمون فني وثقافي

حلمي عبد الباقي يفتح النار على محمد رمضان ويصف صوت روبي بالنشاز.. فيديو

بعد فترة غياب طويلة، خرج المطرب حلمي عبد الباقي نجم جيل التسعينات، متحدثا عن مشواره الفني، وكواليس خاصة عن حياته، كما كشف حلمي عبد الباقي عن رأيه في أغاني المهرجانات، وهاجم محمد رمضان، ووصف صوت روبي بالنشاز، مطالبا نقابة المهن الفنية بإعادة اختبار صوتها.

قال المطرب حلمي عبدالباقي إنه يستفزه ظهور الفنان محمد رمضان عاريا على أي مسرح طوال الوقت، متسائلا “إيه الحكمة أنه أي موقف أو لقاء أو صورة أو حفلة يكون عريان”.

وأضاف حلمي عبدالباقي خلال مشاركته في برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن هناك عدد من الفنانين يرغبون دائما في وجودهم في منطقة الضوء والترند وذلك من خلال إثارة الجدل سواء بالعري أو الكلمات البذيئة أو الأعمال المثيرة وهكذا.

وتابع: إنه من المعروف منذ قديم الأزل أن مصر هي منارة الفن في الوطن العربي، وأي فنان كان يحصل على نجوميته من مصر بمساعدة مؤلفين وموسيقيين وملحنين مصريين فقط، موضحا أن الفن المصري أصابه “هزة”، بسبب اختفاء جيل من الفنانين، وهو ما جعل الفن الرديء “يتسحب لحد ما بقى هو عنوان الفن المصري.

يطالب بإعادة اختبار روبي

وقال الفنان  حلمي عبدالباقي، إن الفنانة روبي لم تحصل على عضوية نقابة المهن الموسيقية في عهده، مضيفا: روبي ممثلة شاطرة ولكن صوتها نشاز ولو أملك قرار لطالبت بخضوعها لاختبارات من جديد، مشيرا إلى أن هذا القرار من سلطة الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية”.

وأضاف الفنان حلمي عبدالباقي، “مش ممكن أتزوج تاني.. مراتي وقفت جمبي في كل لحظات حياتي وبحبها جدا”.


ذكاء عمرو دياب أكبر من موهبته

وعن رأيه في عمرو دياب، قال المطرب حلمي عبدالباقي إن ذكاء المطرب عمرو دياب أكبر من موهبته، موضحا أنه يمتلك صوتا جميلا وموهبة أيضا، وأنهما عملا سويا لفترة معينة، حتى توقف عن العمل في “النايت كلوب”.

وأضاف أنه -عبد الباقي- يمتلك القناعة وهي أن الله يعطي كل شخص ما يريده هو فقط، موضحا “أن كلمة اشمعنى فلان ليست في قاموسه”.

وتابع حلمي عبدالباقي أنه بدأ الغناء في محافظة الشرقية وكون فرقة غنائية هناك، ثم انتقل إلى الإسكندرية، وعمل بها لمدة 4 مواسم متتالية، واستطاع خلال تلك الفترة من إدخار 14 ألف جنيه وشراء سيارة مرسيدس.


سر خلاف حلمي عبد الباقي مع تامر عاشور

وكشف المطرب حلمي عبدالباقي، عن سر خلافه مع  المطرب تامر عاشور، موضحا أن الخلاف بدأ حين تعاقد معه على عدة أعمال فنية ألحان وكلمات، وحصل على حقوقه المادية والأدبية، ثم تفاجئ بـ “عاشور” يغنيها بعد ذلك قبل أن يطرحها هو حسب المتعارف عليه.

وتابع: “زعلت جدا من الموقف دا واتقهرت جدا، وكلمت تامر وموصلتش لحاجة معاه، ووضح لي أنه مكنش يقصد والكلام دا، وأنا بطبعي مش بحب المشاكل”.

مشوار حلمي عبد الباقي

حلمي عبد الباقي مطرب وممثل مصري، من مواليد مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، درس في كلية التجارة بجامعة الزقازيق، وحاز على لقب مطرب الجامعة اﻷول 3 مرات، ثم اتجه في الإسكندرية للعمل في الغناء في الصالات وحفلات الزفاف.

  بدأ حلمي عبد الباقي مسيرته الاحترافية عام 1985 بألبومه الأول “الغربة” بعدها أصدر العديد من الألبومات ومنها “عيني عليكي”، و”عجبتيني”، و”اوعديني”، و”سلم عليها”، و”حاضر” و”هات إيدك”، من أشهر أغنياته “ذكريات” و”نورت أيامي”.

كما خاض حلمي عبد الباقي عدة تجارب في التمثيل، وقدم أعمالا سينمائية وتليفزيونية ومسرحية، مثل فيلم ” زمن الجدعان” و”إمبراطورية الجيارة ” و”سفينة الحب والعذاب ” ومسرحية “جنون البشر” إلى جانب المشاركة مع الفنانة نيللي في فوازير “الدنيا لعبة” .

زر الذهاب إلى الأعلى