استاد مضمون

حقيقة إيقاف محمد نصر مخرج مباراة الأهلي والرجاء

تصدر اسم المخرج الرياضي محمد نصر، مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، وكذلك جوجل، بعد انتهاء مباراة الأهلي والرجاء المغربي، بفوز المارد الأحمر، بهدفين لهدف، وذلك بسبب ما أثير حول محمد نصر، من تضليل الحكم في ضربة الجزاء التى سجلها عمرو السولية.

الرجاء يتقدم باحتجاج ضد محمد نصر

وقررت إدارة نادي الرجاء المغربي، مراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، احتجاجا على الأداء التحكيمي بقيادة الكونغولي جون ندالا، في مباراته أمام الأهلي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى الدور الذي لعبه مخرج اللقاء محمد نصر في تمويه حكم اللقاء، في ضربة الجزاء الأولى التي سجلها عمرو السولية للأهلي، وذلك وفق احد المواقع المغربية.

وتابع الموقع ، أن الرجاء سيقدم بلاغا ناريا بلهجة شديدة يدين فيه الأداء التحكيمي الذي شهده اللقاء، والذي تضرر منه أحد ممثلي الكرة المغربية في المسابقة القارية الأغلى على صعيد الأندية في أفريقيا.

https://www.youtube.com/watch?v=_hYuv6B1SmI

الحساب الرسمي للرجاء يعلق

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة منسوبة للحساب الرسمي لنادي الرجاء المغربي عن رجال مباراة الأهلي والرجاء المغربي، التي أقيمت في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا- في تلميح يحمل سخرية- وضمت كلا من الحكم جان جاك ندالا، وحكم الڤار مهدي عبيد، ومخرج المباراة محمد نصر الدين.

في المقابل، رد مصدر مسؤول بالبرامج الرياضية بالتليفزيون المصري وفقا لتصريحات صحفية، أن مخرج المباراة ينقل الصورة والإعدادات وفقا لما تنص عليه اللوائح الخاصة بالكاف، لكنه لا يتدخل بتلك الإعادات إطلاقا في قرار الحكم.

وقال المصدر: ‘كل كاميرات المباراة موجودة لدى الڤار وهي مسؤولية حكم الڤار، والڤار أوبريتور، وهما المسؤولان عن تقديمها لحكم المبارة على شاشة الڤار، وكذلك استدعاؤه للنظر في أي لعبة تستدعي العودة للڤار.’

وأضاف المصدر: ‘بينما إعادات المخرج هي للجمهور وتعرض على شاشات التلفزيون في المنازل، ولا يراها حكم المباراة أو تؤثر على أي من قراراته’، لافتا إلى أن غرفة الڤار تضم شاشات لكافة الكاميرات الناقلة للمباراة وتسجيلاتها، وكذلك التسجيلات الصوتية بين حكمي المبارة والڤار، ومن ثم فإن المخرج ليس له علاقة بقرارات الحكام.

حقيقة التحقيق مع محمد نصر

وترددت بعض الأنباء عن إيقاف المخرج محمد نصر، عقب مباراة الأهلي والرجاء التي أقيمت أمس السبت، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمد نصر في تصريحات صحفية: لم تتم إحالتي للتحقيق، ولا أعلم شيئًا عن إيقافي حتى هذه اللحظة، ولم أفعل شيئًا حتى تتم إحالتي للتحقيق، فأنا حريص على إتقان عملي على أكمل وجه.

وحقق الأهلي الفوز على الرجاء بنتيجة (2-1)، على ملعب الأهلي بمدينة السلام في القاهرة، ضمن جولة الذهاب لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر، أن يحل الأهلي ضيفا على الرجاء المغربي بملعب محمد الخامس، في مباراة الإياب الساعة الثانية عشرة صباح السبت المقبل، في ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

استعدادات الأهلي

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات بدنية خلال المران الجماعي للفريق الذي أقيم، عصر اليوم، على ملعب التتش بالجزيرة.


واكتفى لاعبو الفريق الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة الرجاء المغربي، أمس، بخوض جانب من التدريبات الاستشفائية وتدريبات بدنية خفيفة بالكرة.


وفاز الأهلي على الرجاء، أمس، بنتيجة “2-1” في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الأهلي وي السلام”، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


من جهته، حرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، على الاجتماع باللاعبين في جلسة مطولة قبل انطلاق المران الجماعي؛ للحديث مع اللاعبين والتأكيد على ضرورة غلق صفحة مباراة الرجاء؛ للتركيز في لقاء العودة لأنها المباراة الحاسمة في مشوار التأهل للدور نصف النهائي وتحتاج إلى العمل والتركيز من الآن.


وأجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني مسحة طبية في إطار الاستعداد للسفر إلى المغرب؛ لمواجهة الرجاء، مساء الجمعة المقبل، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى