استاد مضمون

حفل ذا بيست .. أسماء الأفضل في كرة القدم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن أسماء الأفضل في كرة القدم عن موسيم 2022، في حفل ذا بيست، والذي شهد تكريم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وانطلق حفل جوائز «ذا بيست 2022» والذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للأفضل في العالم في عام 2022، والمقام في العاصمة الفرنسية باريس.

وتشمل جوائز الفيفا فى حفل الأفضل الليلة، 9 جوائر هى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير”.

وفيما يلي تفاصيل أعلان الفائزين بجائزة ذا بيست 2022:

ذا بيست .. تكريم الأسطورة بيليه

شاركت أسرة الأسطورة البرازيلية بيليه في حفل جوائز الأفضل 2022 «ذا بيست»، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتم تكريم الأسطورة الراحل وتسلمت الجائزة زوجته، ويعد هذا هو الحفل الأول الذي يتم تنظيمه بعد وفاة بيليه في الـ 29 من ديسمبر الماضي، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، وقد سجّل 77 هدفاً في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات.

بيليه
بيليه

ماري إيربس أفضل حارس مرمى في العالم

 

كما فازت الإنجليزية ماري إيربس لاعبة مانشستر يونايتد بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم للعام 2022، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل فى العالم “ذا بيست”، متفوقة على الألمانية آن كاترين برجر حارسة مرمى تشيلسي الإنجليزي، والتشيلية كريستيان إندلر لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.

ماري
ماري

 

إيميليانو مارتينيز أفضل حارس مرمى في العالم 2022

 

حصل إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين وأستون فيلا بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، في حفل جوائز «ذا بيست» المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتفوق حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز على كلا من المغربي ياسين بونو، حارس فريق إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني.

 

مارتينيز
مارتينيز

مارسين أوليكسي صاحب أفضل هدف لعام 2022

 

حصد مارسين أوليكسي جائزة أفضل هدف لعام 2022، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة الفرنسية باريس بعد هدفه الرائع بقميص فريق وارتا بوزنان، والذى جاء من مقصية خيالية ضد ستال رزيزو.

وجاء المرشحون لجائزة بوشكاش لأجمل هدف فى العام

مارسين أوليكسي (بولندا): فارتا بوزنان – ستال رزيزف، الدوري البولندي

ديميتري باييه (فرنسا): أولمبيك مرسيليا – باوك ثيسالونيكي في دوري المؤتمر الأوروبي

ريتشارليسون (البرازيل): البرازيل – صربيا فى كأس العالم قطر 2022.

أفضل هدف
أفضل هدف

 

سارينا فيجمان أفضل مدرب سيدات لعام 2022

 

وحصدت سارينا فيجمان مدربة إنجلترا جائزة أفضل مدرب سيدات لعام 2022، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة الفرنسية باريس.

وفازت بالجائزة متفوقة على كل من سونيا بومباستور، ليون، بيا سوندهاجه، البرازيل.

لوكا لوسوفيلي أفضل روح رياضية في العالم لعام 2022

توج لوكا لوسوفيلي، بجائزة الروح الرياضية، في العالم لعام 2022، في حفل جوائز «ذا بيست» المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والمقام مساء اليوم الاثنين.

 

الأرجنتين تحصد جائزة أفضل جمهور في العالم

وفاز جمهور الأرجنتين في كأس العالم 2022، بجائزة أفضل جمهور في العالم، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل فى العالم “ذا بيست”، متفوقا على الجمهور السعودي وجمهور اليابان في كأس العالم 2022.

أفضل جمهور في العالم
أفضل جمهور في العالم

 

التشكيل المثالي للسيدات لعام 2022

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن التشكيل المثالي للسيدات لعام 2022، فيما يعرف بفريق فيفبرو للسيدات، خلال حفل ذا بيست الذي يتم تنظيمه في العاصمة الفرنسية باريس.

وضم التشكيل المثالي للاعبات للعام 2022 كلا من:

حراسة المرمى: كريستيان إندلر “أولمبيك ليون”.

خط الدفاع: لوسي برونز “مانشستر يونايتد وبرشلونة” – ماريا ليون “برشلونة” – لياه ويليامسون “أرسنال”- ويندي رينارد “أولمبيك ليون”.

خط الوسط: أليكسيا بوتياس “برشلونة” – كييرا ووالش “مانشستر يونايتد وبرشلونة” – لينا أوبيردورف “فولفسبورج”.

خط الهجوم: سام كير “تشيلسي” آليكس مورجان “أورلاندو برايد وسان دييجو ويف الأمريكيان” – بيث مييد “أرسنال”.

أفضل تشكيل نسائي في العالم
أفضل تشكيل نسائي في العالم

ميسي ومبابي وحكيمي يقودون التشكيل المثالي لعام 2022

 

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن التشكيل المثالي لعام 2022 خلال حفل جوائز The Best، المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء التشكيل المثالي لعام 2022 كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد، بلجيكا).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان، المغرب)، فيرجيل فان دايك (ليفربول، هولندا)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي/بايرن ميونخ، البرتغال).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد، كرواتيا)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي، بلجيكا)، كاسيميرو (ريال مدريد/مانشستر يونايتد، البرازيل).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان، الأرجنتين)، كريم بنزيما (ريال مدريد، فرنسا)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان، فرنسا)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند/مانشستر سيتي، النرويج).

 

التشكيل الأفضل رجال في 2022
التشكيل الأفضل رجال في 2022

أليكسيا بوتياس أفضل لاعبة لعام 2022

وحصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة جائزة أفضل لاعبة لعام 2022، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة الفرنسية باريس.

 

أفضل لاعبة في العالم
أفضل لاعبة في العالم

ميسي أفضل لاعب في العالم 2022

 

وختاما حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب لعام 2022.

ميسي الأفضل في 2022
ميسي الأفضل في 2022

 

زر الذهاب إلى الأعلى