استاد مضمونتحليل مضمون

حسام حسن مرشح بقوة.. صلاح يرفض المدرب الوطني ومفاجأة في ملف إعادة مباراة السنغال

حسام حسن

حسام حسن أصبح مرشحا بقوة لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد رحيل كارلوس كيروش عن منتخب مصر وميل أعضاء اتحاد كرة القدم لمدرب مصري، إلا أنه يتردد في الوسط الرياضي إصرار محمد صلاح على المدرب الأجنبي، كذلك رحيل كيروش أفقد الجماهير الأمل في إعادة مباراة مصر والسنغال، على الرغم من تأكيد الجبلاية على إحراز تقدم في الملف المطروح على الفيفا.

وجه إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، التحية لكارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني السابق؛ بعد مغادرته تدريب المنتخب الوطني، لافتًا إلى أن كيروش أكد أنه يحمل ذكريات جيدة عن مصر.

وكشف إيهاب الكومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة أجرى اتصالا مع كيروش عبر تقنية الزووم قبل اجتماع اتحاد الكرة الأحد، واتفق الطرفان خلاله على إنهاء تعاقد كيروش مع منتخب مصر بالتراضى، مؤكدا أن البرتغالى كيروش أبدى استعداده لمد منتخب مصر واتحاد الكرة باستشاراته الفنية فى أى وقت.

وتابع أنه تم إصدار بيانًا مشتركًا بين الاتحاد وكيروش الذي تنازل عن الشرط الجزائي في العقد الذي ينتهي في 31 ديسمبر (تنازل عن ما يعادل 18 مليون جنيه)، لافتًا إلى أنه سيتم التصويت يوم الثلاثاء على اختيار مدرب جديد لقيادة الفراعنة «المدرب المصري هيكون عنده خبرة باللاعب المصري، وهيكون على دراية بكل شيء».

وأوضح أن الأمر سيتوقف على التصويت «وأنا مع المدرب المصري، ولما أتكلم على حسن شحاتة لازم ناخد خبراته في الاتحاد، والاختيار (لو كان التصويت لمدرب وطني) بين إيهاب جلال وحسام حسن وحسن شحاتة، والكفة هتكون بين إيهاب جلال وحسام حسن، ومصير فينجادا سيتم حسمه يوم الثلاثاء».

فايلر مرتبط بعقد

ولفت إلى أن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للنادى الأهلى مرتبط بتعاقد مع أحد الفرق اليابانية وملتزم به تمامًا، وهو مايؤكد صعوبة وجوده كمدير فنى لمنتخب مصر.

ملف إعادة مباراة السنغال

وبخصوص إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال أشار إلى أنه يتم الضغط بقوة في هذا الأمر، والملف المصري ملف قوي وأجهزة الدولة ضاغطة بكل قوة في هذا الملف «وننتظر قرار لجنة الانضباط؛ وإذا لم يكن ذلك سنلجأ للمحكمة الرياضية الدولية، وأعيدت مباراة زيمبابوي أمام المنتخب المصري سابقًا».

وأشار إلى أن الاتحاد المصري طلب تفريغ الكاميرات، وما دار بين حكام الفار الألمان والحكم الجزائري بخصوص واقعة عمر جابر «طلبنا ما دار بين حكام الفار»، لافتًا إلى أنه لا يمكن العبث بما سجلته كاميرات الفار «ولو استدعى الأمر يكون عندنا جانب فني هيكون موجود».

كواليس رحيل كيروش

قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن الاجتماع الذي انعقد الأحد، أسفر عن إنهاء علاقة البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر.

وأوضح العطار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أن العلاقة انتهت بالتراضي بعد اتفاق الطرفين على انتهاء المهمة، مضيفا أن كيروش لم يعرض أي طلبات أدت لاتخاذ اتحاد الكرة، قرار إنهاء مهمته، لكن القرار تم اتخاذه في ظل اقتناع الطرفين أن التعاقد لا بد أن ينتهي بشكل متحضر.

وأشار إلى أن اتخاذ قرار رحيل كيروش، لا علاقة له بالشكوى التي قدمها اتحاد الكرة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال، موضحًا أن الاتحاد يتمسك بحقوقه واحتمالية إعادة المباراة ما زالت قائمة، حيث ما زالت الشكوى منظورة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأوضح وليد العطار، إلى أن اتحاد الكرة لم يتم إبلاغه بالموعد الرسمي لصدور قرار بشأن مباراة مصر والسنغال، موضحًا أن هناك أكثر من اسم مرشح لتدريب منتخب مصر، وسيتم حسم المدرب يوم الثلاثاء المقبل.

واختتم تصريحاته، أن كيروش أبدى استعداده لمساعدة اتحاد الكرة ومنتخب مصر في الفترة المقبلة، تقديرًا منه لمصر وشعبها الذي قدر مجهوده على الرغم من عدم الوصول للهدف المطلوب، موضحًا أنه سيتم موقف البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، خاصة وأن عقده سينتهي في مايو المقبل.

صلاح لا يريد المدرب المصري

ومن جانبه، قال الإعلامي هاني حتحوت، إن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، يعني أن هناك معلومات وصلت إلى اتحاد الكرة، بعدم إعادة مباراة مصر والسنغال.

وأشار حتحوت، خلال حديثه في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إلى أنه ليس منطقيًا أن يُعين اتحاد الكرة، مدربًا جديدًا لمنتخب مصر، قبل شهرين أو أقل من إعادة مباراة مصر والسنغال، إذا تقرر ذلك.

وشدد حتحوت أن هناك أكثر من اسم من المدربين المصريين مرشح لتدريب الفراعنة، على رأسهم حسام حسن وإيهاب جلال وأحمد سامي، موضحًا أن جلسة حسم اسم المدرب الجديد ستكون في اجتماع اتحاد الكرة، الثلاثاء المقبل.

واختتم تصريحاته، أن محمد صلاح لا يريد مدربًا مصريًا، ويرى أن المدرب الأجنبي هو الأنسب لقيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

مانشيني: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

رسميا.. إنهاء تعاقد منتخب مصر مع كيروش

زر الذهاب إلى الأعلى