مضمون عالمي

جميل ألكساندر.. من هو خطيب أميرة الأردن؟

جميل ألكساندر ، أصبح  محل اهتمام وبحث القراء في الوطن العربي، وخاصة الأردن، بعدما أعلن الديوان الملكي الأردني، خطبة الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على جميل ألكساندر.

وأعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، على جميل ترميوتس.

إعلان خطوبة الأميرة إيمان

قال الديوان الملكي الأردني في بيان رسمي صادر عنه، إن خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل الكساندر ترميوتس، تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

وعلقت الملكة رانيا العبدالله على الخطوبة عبر إنستجرام: “ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير“.

 

من هو جميل ألكساندر؟

لا توجد معلومات دقيقة عن  ألكساندر  إلا أن وسائل إعلام أردنية قالت إن جميل ترميوتس وُلِد في العاصمة الڤنزويلية كاراكاس، عام 1994، وهو من عائلة مسيحية ذات أصول يونانية. لديه أخ وأخت، ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأعلن  ألكساندر إسلامه قبل إتمام خطبته للأميرة إيمان، وغير اسمه إلى جميل.

جيمي ترميوتس تخرج من جامعة فلوريدا الدولية – كلية إدارة الأعمال في عام 2016 وهو حاليا في يعيش في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

ويعمل جميل أو جيمي ترميوتس حاليا كمؤسس مشارك وشريك في شركة مالية تدعى، Outbound Ventures تأسست في عام 2015.

وعمل جيمي ترميوتس سابقا في DPM Capital وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار تستثمر في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، كما عمل مديرا في شركة AMARLA وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

زر الذهاب إلى الأعلى