مضمون تك

توجيهات رئاسية لوزير التموين بعدم الاقتراب من دعم رغيف الخبز .. فيديو

أكد الدكتور علي المصيلحي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعدم الاقتراب من دعم رغيف الخبز، قائلا:” إن شاء الله مش هنقرب من دعم الخبز”، مشددا على عدم الاقتراب من دعم الخبز،.

وقال وزير التموين: «بصفة عامة يجب أن تظل قضية الخبز مفتوحة لإصلاح الآليات، نحن نعمل لتأمين أمن غذائي جيد خاصة للفئات الأكثر احتياطي».

وكشف وزير التموين أن تكلفة الخبز كانت تبلغ 60 قرشا قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفعت حاليا إلى 75 قرشا، والدولة تحملت زيادة التكلفة بعد ارتفاع أسعار السولار التي تصل إلى مليون جنيه يوميا، لافتا إلى أن مصر تستهلك ما يقرب من 80 مليار رغيف خبز سنويا.

 

ضخ 40 ألف طبق بيض يوميًا

وأضاف وزير التموين أن 20 مليار جنيه سيتم توفيرها لمصر من زراعة مليون فدان قمح العام المقبل بمشروعي توشكى ومستقبل مصر، مضيفا أن المساحة المنزرعة تنتج 2.2 مليون طن قمح.

وأشار المصيلحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة التموين تضخ من 30 إلى 40 ألف طبق بيض يوميًا، مؤكدا أنه لن يحدث زيادة في أسعار البيض وتم ضبط الأمر.

ولفت وزير التموين، إلى أنه تم مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات الدعم حتى 30 أغسطس، بهدف إتاحة الفرصة لأصحاب البطاقات التسجيل للاستفادة من دعم رغيف الخبر.

فيما يتعلق بإجراءات ضبط التلاعب بوزن الرغيف، قال إن رغيف الخبز يُحسب من الحساب اليومي الإجمالي ويتم حسابها بالسعر الحر ثم مضاعفتها ودفعها خلال شهر، مؤكدا  أنه إذا لم يتم دفع المبلغ يتم تقليل الحصة اليومية للمخبز المتلاعب بوزن الرغيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى