مضمون اللحظة

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. رابط مباشر

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي، يبدأ الثلاثاء 3-9-2024، حيث يتمكن طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات من التقدم لاختبار القدرات وهي المرحلة الأولي ضمن مراحل التقدم لتنسيق الدبلومات الفنية في 2024.

وقرر مكتب التنسيق فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 3/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024، وذلك عبر رابط خاص بالتقدم بالطلبات.

 

الحد الأدنى للتقديم بالتنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية

 

وقرر مكتب التنسيق أن يكون الحد الأدنى للتقدم لـ طلاب الشهادات الفنية

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وفقاً للجدول الأتي:

دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقًا للجدول الآتي:

ـ دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي. 60 % فأكثر.

ـ دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات 60%.

ـ دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز 60%.

ـ دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام). 75 % فأكثر.

– الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

 

رابط التقديم باختبارات قدرات تنسيق الدبلومات الفنية 2024

ويتمكن الطلاب التقدم لاختبارات القدرات من خلال الرابط التالي من هـــــــــــنا

 

فتح موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وكانت وزارة التعليم العالى، قد أعلنت أنه تيسيرًا على أبنائنا طلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2024، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهم لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات بدءً من يوم الاثنين الموافق 2/9/2024 حتى يوم الأحد الموافق 8/9/2024، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 7/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 9/9/2024.

ويتوجه الطالب إلى تنسيق الدبلومات الفنية 3 سنوات صناعي من أجل تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2024 للكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد، إذ يأمل كل طالب بالدبلوم الفني، في أن يتم فتح تسجيل الرغبات خلال الأيام القادمة، لمعرفة الكلية أو المعهد، التي يلتحق به في أقرب وقت.

ونشر موقع التنسيق الإلكتروني العديد من الإرشادات عن قواعد التوزيع الجغرافي، حيث تم تقسيم إلى 3 قطاعات، يختص القطاع رقم أ باختيار الجامعة الأقرب له، إذ يختار الطالب الكليات المتاحة له في القطاع أ قبل اختيار الكليات في القطاع ب، ويختار الطالب الكليات المتاحة من القطاع ب قبل اختيار القطاع ج.

 

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 3 سنوات صناعي

يتعرف طالب الدبلوم الفني على كيفية التسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2024، والتي تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يقوم الطالب بالتوجه إلى موقع التنسيق الإلكتروني، واتباع الطريقة التالية:

بعد الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، يضغط الطالب على خدمات الدبلومات الفنية.
انتقل إلى صفحة جديدة يضغط على أيقونة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية بعد تفعيلها.
يقوم بتحديد مصدر الشهادة الخاصة به ونوع الدبلوم.
يدخل الرقم السري والجلوس بالإضافة إلى الرقم التأكيدي.
الضغط على الخطوة التالية ثم سجل رغباتك في القوائم المخصصة.
انقر على تسجيل واطبع قائمة الرغبات.
لكي يقوم الطالب بإدخال قائمة الكليات المتاحة له عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يتوجه بشكل مباشر إلى رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية من خلال الضغط هـــــــــــنا، لتسجيل كافة الكليات المتاحة له بعد فتح باب التسجيل، والذي يدخل الطالب الكليات التي استقر عليها، أملا في الالتحاق بإحدى الكليات التي قدمها عبر موقع تنسيق الدبلومات الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى