تحليل مضمونمضمون اللحظة

تفاصيل طعن كاهن كنيسة في الإسكندرية ومعلومات عن القاتل.. فيديو

تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مسن عمره 60 عاماً قام بالإعتداء على رجل دين مسيحى طعن كاهن كنيسة العذراء أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية بإستخدام “سكين” كان بحوزته.

وتم نقل المصاب لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه.

تفاصيل عن الحادث

وكشفت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية تفاصيل حادث طعن كاهن كيسة العذراء حيث أعلنت استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس – كرموز بالإسكندرية في حادث وصفته بالاجرامى البشع في حوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس.

ووفقا لبيان البطريركية قام مجرم في منطقة سيدي بشر ب طعن كاهن كنيسة العذراء القمص ارسانيوس وديد فى الرقبة مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسى وتم القبض على الجانى ونقل القمص ارسانيوس إلى المستشفى العسكرى بسيدى جابر وتمت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب.

معلومات عن المجني عليه

والقمص أرسانيوس وديد وهو من مواليد 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995 م ونال درجة القمصية في ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى..


بيان الكنيسة

معلومات عن القاتل

وكانت قوات الأمن في الإسكندرية بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مدير الأمن واللواء محمد عبد الوهاب مدير المباحث والعقيد رمضان عبد الرحمن وكيل مباحث الإسكندرية والمقدم أحمد جاب الله رئيس مباحث قسم المنتزه أول قد انتقلت لموقع الحادث فور وقوعه.

وتوصلت المعلومات إلى أن المتهم من مواليد عام 1962 في ديروط بأسيوط وكان يقيم في منطقة الساحل بالقاهرة واحتُجز بمستشفى العباسية للأمراض النفسية ولديه هلاوس وكان يقيم ويفترش شوارع الإسكندرية.

مصطفى بكري يعلق على الحادث

فيما تقدم الإعلامي مصطفى بكري، بخالص العزاء والمواساة لجموع المصريين في حادث طعن كاهن كنيسة العذراء الإسكندرية الذي نتج عنه طعن الكاهن أرسانيوس كاهن كنيسة العذراء بمنطقة محرم بك أثناء سيره بمنطقة الكورنيش في الإسكندرية.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الحادث يجعلنا جميعا واعين بمخاطر هذه الأعمال ومن المؤكد أن التحقيقات ستكشف هوية هذا الشخص ودوافعه.

وتابع بكري، أن قوات الجيش والشرطة بذلت جهودا جبارة في تطهير البلاد، وتواصل جهودها لتأمين الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى