مضمون تك

الكلية المجانية.. ترشيحات إيلون ماسك للتعلم عبر الإنترنت

فيما قد يطلق عليه ترشيحات إيلون ماسك للتعلم عبر الإنترنت مجانا، نصح الملياردير الأميركي ورائد الأعمال إيلون ماسك الشباب بالاستفادة من قوة الإنترنت كمصدر للتعلم والتطوير الشخصي، واعتبرها بمثابة «كلية مجانية»، ساخرا من إصرار الكثيرين من التعليم عن طريق الطرق التقليدية.

وأوضح أنه بإمكان أي شخص تطوير مهاراته واكتساب معرفة جديدة من خلال الانتفاع بالعديد من الموارد المجانية المتاحة على الإنترنت.

 

ورشح الملياردير الأمريكي عدة مواقع توفر التعلم المجاني عبر الإنترنت، داعيا إلى ضرورة التوجه إلى الإنترنت للحصول على المعرفة المجانية الحقيقية.

قائمة ترشيحات إيلون ماسك للتعلم عبر الإنترنت

 

أشاد ماسك بموقع “ستاك أوفرفلو” كمصدر ممتاز للمعلومات والمساعدة في مجال علوم الحاسوب. كما تحدث عن وجود دروس ودورات تعليمية مجانية عبر الإنترنت حول البرمجة والمهارات التقنية الأخرى، بالإضافة إلى المبادرات المجانية المقدمة من جامعات معروفة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

 

وعلى الرغم من أن ماسك اعترف بأن بعض المجالات قد تتطلب التعليم الجامعي التقليدي، مثل هندسة البناء، إلا أنه أعرب عن أمله في أن يتحقق يوما تحقيق تعليم مجاني وشامل للجميع.

وشدد على أن الإنترنت يمكن أن يكون مصدرا فعالا ورخيصا للتعلم، داعيا الأفراد إلى استغلال هذه الموارد المجانية لتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية.

 

التعليم الإلكتروني
التعليم الإلكتروني

هذا ما كتبه ماسك للتعلم عبر الانترنت

 

عبر منصة x التى يملكها قدم ترشيحات إيلون ماسك للتعلم عبر الإنترنت مجانا،  لاستخدام كمصدر للتعلم والتطوير الشخصي:

 

الإنترنت هي كلية مجانية.

على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى تحديد كيفية عمل تعدد الأشكال في Java، فلن أحتاج إلى الحصول على درجة علمية لإتقان هذا المفهوم.

وبالمثل، يعد “Stack Overflow” مصدرًا مجانيًا ممتازًا لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا علماء كمبيوتر.

هناك دروس مجانية هائلة عبر الإنترنت حول البرمجة ومثل هذه المهارات.

حتى أن العديد من الجامعات مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لديها بوابات دراسية مجانية حيث يمكن للناس أن يتعلموا الكثير مجانًا.

أعترف أنه قد تكون هناك بعض الخبرات التي قد تتطلب الدراسة الجامعية – مثل الهندسة المدنية – ولكن في الوقت نفسه، آمل أن يأتي يوم يكون فيه التعليم مجانيًا للجميع.

باختصار، إذا كان لديك الشغف لفعل شيء ما، فيمكن أن يكون الإنترنت موردًا رخيصًا وفعالًا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى