استاد مضمونتحليل مضمون

بعد فضيحة منتخب الشباب.. هل أصبحت السنغال عقدة مصر في الكرة؟

شهدت  كرة القدم المصرية يوما صعبا جديدا، بعد فضيحة منتخب الشباب لكرة القدم بالخسارة أمام السنغال في بطولة الأمم الإفريقية برباعية لتودع مصر البطولة التى تستقبلها على أرضها.

وتبقي السنغال اللغز الصعب أمام المنتخبات المصرية المختلفة، حيث أخرجت السنغال المنتخب الوطني لكرة القدم “الكبار” من كأس العالم وكذلك توجت ببطولة الأمم الإفريقية على حساب المنتخب المصري في النهائي، وكذلك أخرجت منتخب مصر للكرة من بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية واليوم منتخب الشباب لكرة القدم.

وهنا يفرض سؤال نفسه هل أصبحت السنغال عقدة مصر في الرياضات المختلفة أم أن الدولة الإفريقية تشهد نهضة رياضة على جميع المستويات؟

بعد فضيحة منتخب الشباب..ماذا قال الإعلام المصري عن سلسلة السقوط أمام السنغال؟

قال الإعلامي المصري الشهير أحمد موسي المعروف بمؤازرته للفرق الرياضية المصرية معلقاً على سلسلة الهزائم أمام السنغال: ” إحنا ورانا السنغال، كبار وصغار السنغال معانا، هتطلعنا من إيه تاني، فريق كبير، في حاجات كثيرة”.

وأكمل: ” إيه اليوم ده، انهيار تام للاعبي منتخب الشباب، نفسية مكسورة، الاتحاد يتحمل المسئولية، يجب محاسبة كل من يقصر في عمله بالجهاز الفني لمنتخب الشباب، وهذه مسئولية الاتحاد، والفضيحة التي حدثت في بطولة الأمم الإفريقية”.

 

كما وصف الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق خروج منتخب مصر للشباب من البطولة الإفريقية بالفضيخة.

وقال الناقد الرياضي أيمن بدرة معلقاً على الخسارة عبر حسابه على تويتر: كملت خيبة الكرة المصرية في المنافسات الأفريقية .. هزيمة الشباب برباعية من السنغال ..وضياع جانب كبير من آمال الزمالك بالهزيمة من  الترجي ..و الأهلي بعرضه الوهمي أمام صن داونز زاد من خيبة الأمل . لنا الله

السنغال ورانا ورانا.. مطالبة بحساب المقصرين في اتحاد الكرة بعد هزيمة منتخب الشباب

وعقب الإعلامي أحمد موسى، على الهزائم التي تعرض لها منتخب الشباب في بطولة الأمم الإفريقية التي تقام على أرض مصر، مضيفا أن المنتخب لم يقدم الأداء المنتظر منه مطالبا بمحاسبة المقصرين في اتحاد الكرة.

وتابع موسى، خلال برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد: “كان نفسنا يعملوا حاجة، البطولة على أرضنا، ربنا وقعنا في أصعب مجموعة، السنغال المرشح الأكبر للمجموعة”.

وتابع قائلا: “السنغال ورانا ورانا، خرجتنا من كل حاجة أمم إفريقيا للكبار والكرة الشاطئية، وكأس العالم، ودلوقتي منتخب الشباب، إحنا ورانا السنغال، كبار وصغار السنغال معانا، هتطلعنا من إيه تاني، فريق كبير، في حاجات كثيرة”.

وقال: “نفسي المنتخب بس كان يسجل هدف واحد، هدف يتيم، منتخبنا لم يسجل أي أهداف في البطولة، وفي الآخر نقول الرياضة مش عارف إيه، عايز إيه اكتر من كده، هل إحنا استعدنا كويس للبطولة؟، وهل الكابتن محمود جابر، مدرب المنتخب استعد بالمنتخب كويس؟، إحنا مش قادرين حتى نسجل جون في المجموعة، إحنا غالبا كده مش هنبقى أحسن توالت في البطولة”.

واختتم حديثه قائلا: “أنا صعبان عليا الولاد، يمكن كان نفسهم يعملوا بطولة كويسة، لكن في فارق خبرات فنية وإدارية، لكن الدنيا صعبة بصراحة، لكن هنعمل إيه”.

 

اجتماع طارئ لاتحاد الكرة المصرية

وشهد اليوم أيضا خسارة نادي الزمالك أمام الترجي بهدفين دون رد وكذلك تعادل فريق الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل منهما في بطولة دوري الأبطال الإفريقي، وهو ما دعا اتحاد الكرة المصري لكرة القدم لعقد اجتماعا طارئا غدا بشأن الجهاز الفني لمنتخب الشباب بعد فضيحة أمم إفريقيا للشباب والخروج من البطولة بلا أهداف أو نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى