مضمون عالمي

براكة الإماراتية للطاقة.. أول محطة نووية عربية تدخل الخدمة | فيديو

 

أصبحت دولة الإمارات أولى الدول العربية في تحقيق الحلم النووي ونجحت في تشغيل محطتها النووية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

محطة براكة الإماراتية للطاقة النووية

وعرض برنامج “اقتصاد مصر” على قناة أزهري الفضائية، فيديوجراف لمؤسسة “ماعت جروب” يتعلق بمحطة براكة الإماراتية، وهي أول محطة ننوية عربية تدخل الخدمة.

واستعرض الفيديو السباق العربي لدخول عالم الطاقة النووية لتنويع مصادر الطاقة واكتساب المعرفة وتوطين تلك التقنية الحيوية.

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

وستوفر مفاعلات الطاقة المتقدمة الأربعة (APR1400) في محطة براكة نحو ربع احتياجات الدولة من الكهرباء عند التشغيل التام للمحطات.

وقد بدأت الأعمال الإنشائية في المحطة في يوليو 2012 بعد الحصول على الرخصة الإنشائية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وشهادة عدم الممانعة من هيئة البيئة – أبوظبي.

وسيؤدي هذا المشروع دورًا أساسيًا في تنويع مصادر الطاقة في الدولة وسيوفر كمية كبيرة من الطاقة للمنازل والشركات والمنشآت الحكومية مع تقليلها للبصمة الكربونية في الدولة.

وبعد التشغيل التام للمحطة، من المتوقع أن تحدّ محطة براكة من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 22 مليون طن سنويًا والتي تعادل إزالة 4.8 مليون سيارة من الطرقات.

زر الذهاب إلى الأعلى