استاد مضمون

الخطيب يُؤكد عظمة إنجاز مشروع القرن: “حاسس إنها أكتر من حقي”

ألقى رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، كلمة مؤثرة في حفل تدشين استاد الأهلي، المعروف بـ “مشروع القرن”.
وتحدث الخطيب عن ذكرياته الأولى مع النادي، وقال: “انضممت للنادي الأهلي كلاعب عام 1971، ولا تزال صورة ملعب التتش محفورة في ذاكرتي حتى الآن. أتذكر شعور الحلم الذي كان يراودني بينما كنت أسير بجانب سور النادي”. وأضاف: “حققت أشياء لم أكن أتخيل إنني أحققها، وحاسس إنها أكتر من حقي”.

وتابع بيبو حديثه قائلا: “حلم الاستاد ابتدى سنة 76، وطلبنا أرض جديدة للنادي الأهلي في مكانين، مدينة نصر والمعادي، والمجلس اختار مدينة نصر”.

وأكمل: “ولكن بعد ذلك رفضت هيئة الطيران المدني وجود ارتفاعات بسبب مطار القاهرة، وبدأنا بعدها نفكر في إنشاء الملعب في السادس من أكتوبر وهذا حدث سنة 1992 وحصلنا على الأرض التي نتواجد بها الآن لأنه كان المستهدف إنشاء فرع للنادي والاستاد”.

واشار إلى أن “المشكلة ذاتها واجهتنا في أكتوبر لأن الحد الأقصى للارتفاع هو 6 أمتار فقط، وبدأنا نفكر في كيفية مواجهة تلك الأزمة، ولمدة عام ونصف العام أو عامين بحثنا من أجل الحصول على موافقة خاصة بالارتفاع”.

وختم رئيس النادي الأهلي حديثه قائلًا: “وبعد ذلك وافقت هيئة عمليات القوات المسلحة على ارتفاع 30 مترا لإنشاء الملعب، ولو لم يكن لدينا موافقة لم يكن هناك استاد”.

جدير بالذكر أن فرع النادي الأهلي بمدينة الشيخ زايد احتضن حفل تدشين مشروع بناء الاستاد الجديد تحت اسم “مشروع القرن”.

زر الذهاب إلى الأعلى