مضمون عالمي

التنين الحارق.. سلاح جديد يصطاد المسيرات بالليزر – فيديو

حالة من التطور السريع تعيشها ميادين الحروب خلال السنوات الأخيرة فيما يخص سباق التسليح ونوعية الأسلحة؛ التي أصبحت للمسيرات والصواريخ المجنحة الكلمة العليا فيها.

يأتي هذا السباق في وقت أجبرت فيه دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على استخدام صواريخ باهظة الثمن لإسقاط طائرات مسيرة رخيصة الثمن في العديد من بؤر الصراع حول العالم.

أسلحة الليزر

تطور جعل شركات الدفاع حول العالم مثل شركة « RTX» الأمريكية وشركة « MBDA» الأوروبية وشركة « QinetiQ» البريطانية، تستثمر بشكل كبير في تطوير تكنولوجيا أسلحة الليزر المدمرة للطائرات المسيرة. وفقاً لشبكة رؤية الإخبارية نقلا عن صحيفة “فايننشال تايمز”.

وحسب الصحيفة، أصبحت أسلحة الليزر، التي كانت تُعتبر لفترة طويلة ضمن نطاق الخيال العلمي، حقيقة واقعية مع تسريع جهود التطوير، خاصة بعد تزايد التهديدات التي تشكلها الطائرات المسيرة في ساحات القتال.

تعتبر أسلحة الليزر خياراً جذاباً للجيوش بفضل كفاءتها العالية وتكلفتها التشغيلية المنخفضة ومنها “التنين الحارق” أو ” DragonFire”، الذي تم تصميمه استجابة لطلب من وزارة الدفاع البريطانية للحصول على سلاح بعيد المدى لمواجهة تهديدات الطائرات بدون طيار. يمكنه إسقاط الأشياء في الجو عن طريق إطلاق أشعة ليزر قوية.

ويستخدم نظام DragonFire، مجموعة متنوعة من التأثيرات بناء على السيناريو التكتيكي لتوفير دفاع جوي قريب وقصير المدى للسفن البحرية، فما هي مواصفات هذا السلاح؟.

شاهد الفيديو التالي للتعرف على إمكانيات السلاح الجديد:

زر الذهاب إلى الأعلى