خدمات مضمونمضمون اللحظة

«التموين» تستعد لعيد الأضحى بـ 150 طن من اللحوم الطازجة يوميًا.. إنفوجراف

استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية جيدا لعيد الأضحى المبارك، من خلال توفير اللحوم الطازجة والسلع الاستهلاكية المختلفة بالمجمعات.

ووفق تقرير تلقاه وزير التموين علي المصيلحي، من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كشف التقرير عن زيادة ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما يقارب 150 طن يوميا منها.

وأضاف التقرير عن ضخ 5 آلاف رأس من اللحوم الضان المبردة و5 آلاف رأس خراف حية تم ضخها بالشوادر التي جهزتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار إنفوجراف، لمؤسسة “ماعت جروب” إلى الأرقام التي كشفتها الوزارة، وأوضحها أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، لافتا إلى إنشاء غرفة علميات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية من توافر الخبز المدعم والسياحي والتزامهم بالأسعار والأوزان المقررة، وصرف السلع التموينية واسطوانات الغاز ومحطات الوقود.

وأكد المتحدث الرسمي، أن المجمعات الاستهلاكية تعمل يوم وقفة عيد الاضحي المبارك وأول وثان وثالث أيام العيد بالإضافة إلى ضخ 180 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى 60 ألف طن زيت طعام، و20 ألف طن مكرونة، و15 ألف طن ارز، مؤكدا أن وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بالمرور الدائم على كل الأنشطة التموينية والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها.

 

لحوم عيد الأضحى
لحوم عيد الأضحى

زر الذهاب إلى الأعلى