مضمون اللحظة

اقتصادي عن القطاعات الواعدة: الخدمات المالية غير المصرفية الحصان الأسود بالبورصة المصرية

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن الدولة تشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وهناك تطور كبير في هذا القطاع، مشيرًا إلى ان البورصة تشهد فرص استثمارية واعدة.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن السوق لا يستجيب لتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، في ظل وجود عوار تشريعي وعوار ضريبي وازدواجية ضريبة في تطبيقها، وهناك مراجعات لتنشيط الاستثمار وسيكون هناك مراجعة لضريبة الأرباح ، وسيكون هناك قرار حاسم الفترة القادمة.

وعن القطاعات والأسهم الواعدة، قال إن الخدمات المالية غير المصرفية، سيكون الحصان الأسود الفترة المقبلة، حيث يتشابك مع كافة القطاعات، ثم قطاع السياحة والطيران، بجانب قطاع الطاقة في ظل الضغط الأوروبي، واحتياجات الدول الأوروبية الفترة المقبلة، ودخول الشركات المصرية على هذا الخط.

وأوضح أن السوق مستهدف 2.8 تريليون جنيه، والرقم الحالي 2.2 مليار دولار لمعادلة سعر الصرف، والتدفقات المالية خلال الخمس سنوات القادمة، لافتًا إلى استئناف برنامج الطروحات الحكومية، وهناك تطور في قطاع الخدمات المالية غير الصمرفية، وسيكون أقوى قطاع بالبورصة وسيتخطي قطاع البنوك، والمستهدفات ستتجاوز 5 أضعاف الأرقام الحالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى