مضمون عالمي

اعتداء إسرائيل على لبنان.. هل تتدخل أطراف دولية لوقف نزيف الدماء؟

طالبت الدكتورة عقيلة دبيشي، الخبيرة في الشئون الدولية ورئيس المركز الفرنسي للدراسات، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر على لبنان وشعبه، وكذلك فلسطين وشعبها.

وقالت دبيشي، في تصريحات خاصة لـ”مضمون” إنه لابد من ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة والجهات الدولية الفاعلة إجراءات حازمة تجاه إسرائيل، التي لا زالت مستمرة في تحديها للقرارات الدولية وتتصرف كأنها دولة فوق القانون.

وأضافت: “من المؤسف أن توسع إسرائيل دائرة الصراع بعد عام من تدمير غزة منذ أكتوبر الماضي، ثم اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة”، مشيرة إلى أن التصرفات الإسرائيلية غير المسئولة تٌهدد الأمن والسلم الدوليين في المنطقة.

وأوضحت رئيس المركز الفرنسي للدراسات، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يزيد من أمد الصراع واحتلال مزيد من الأراضي اللبنانية وليس مجرد ضربات في جنوب لبنان، وهو وضع خطير قد ينذر بتدخل أطراف دولية أخرى ويهدد كامل الأراضي اللبنانية في ظل أزمتها الاقتصادية الحالية.

وأكدت أن التصعيد الإسرائيلي على لبنان، وما نجم عنه من مقتل وإصابة المئات من الشعب اللبناني، يمثل تصعيدًا خطيرًا ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأسرها، موضحة أن استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتوسيع دائرة النزاع إلى جبهات أخرى يهدد المنطقة بحرب شاملة تقوض السلام والاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى