خدمات مضمون

استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل| وأنت في بيتك اعرف الخطوات

يرغب الكثير من المواطنين في السفر إلى خارج البلاد، لذلك يبحثون عن طريقة استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل؛ لكي يتمكنوا من الإنتهاء من إجراءات السفر، حيث وفرت وزارة الداخلية إمكانية الحصول على تصريح العمل إلكترونيًا دون بذل أي مجهود.

الحصول على تصريح العمل 2024

أصبح الحصول على تصريح العمل من الأمور البسيطة والتي لا تحتاج الذهاب إلى المقار الحكومية لاستخراجه، لأنه يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الذي يقدم عدد من الخدمات الإلكترونية، لإنجاز تلك المهمة وإنهاء إجراءات السفر إلى الخارج، وفيما يلي سنوضح لكم كل التفاصيل.

استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل
استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل

رابط استخراج تصريح العمل أون لاين 

أتاحت وزارة الداخلية إمكانية إستخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقار الحكومية وبذل أي مجهود لهذا الأمر، حيث يمكن للأشخاص الراغبين بالسفر إلى الخارج زيارة الموقع الرسمي لبوابة الوزارة من خلال هذا الرابط.

ويبدأ المواطنون بتسحيل الدخول إلى الموقع، ومن خلال الصفحة الرئيسية توجه إلى قائمة تصاريح العمل، واتبع الخطوات التي أمامك لاستخراج التصريح وإتمام العملية بنجاح خلال 24 ساعة.

طريقة استخراج تصريح عمل إلكترونيًا 2024

طريقة استخراج تصريح عمل إلكترونيًا 2024
طريقة استخراج تصريح عمل إلكترونيًا 2024

إذا كنت من أحد الراغبين في السفر إلى الخارج، وتريد استخراج تصريح العمل لإنهاء إجراءات السفر، ولكن دون اللجوء إلى الإدارة الخاصة لتصاريح العمل، يمكنك اتباع الآتي:

  1. أدخل على الموقع الرسمي لبوابة وزارة الداخلية.
  2. من الصفحة الرئيسية أنقر على “تصاريح العمل”.
  3. ثم حدد خيارك مابين “تجديد تصريح العمل” أو “بدل فاقد تصريح عمل” أو “الحصول على مخالصة”.
  4. ابدأ بتسجيل الدخول من خلال الضغط على “إنشاء حساب جديد”، واتبع الخطوات التي أمامك وملئ بياناتك الشخصية مثل الرقم القومي، البريد الإلكتروني، العنوان، والوظيفة.
  5. بعدما تقوم بتحديد الخدمة التي تريدها، أدخل جميع البيانات المطلوبة منك.
  6. ثم اختر طريقة دفع الرسوم، وتعرف على موعد استخراج تصريح العمل.

الأوراق المطلوبة لإستخراج تصاريح العمل

يجب عليك تجهيز بعض الأوراق والمستندات المطلوبة لإستخراج تصريح العمل، لأنه يعد شرطًا أساسيًا ومهمًا لإتمام إجراءات السفر بنجاح، وسيوضح لكم مضمون الأوراق المطلوبة:

  1. صورة من بطاقة الرقم الشخصي.
  2. صور من الصفحة الأولى لجواز السفر.
  3. 3 صور شخصية.
  4. صورة من تأشيرة السفر.
  5. شراء ورقة طلب لأول مرة من إدارة تصاريح العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى