استاد مضمون

إيهاب جلال كارت أحمر.. قصة مدرب فرضته أزمة الدولار

ترددت أنباء عن إقالة إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وذلك بعد الخسارة التي تعرض لها منتخب مصر أمام إثيوبيا صفر-2 الخميس الماضي، وما جعلها في حكم المؤكد ما قاله جمال علام في تصريحات تلفزيونية من تكليف عضوي مجلس إدارة الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب لتولي قيادة منتخب مصر”.

ومن جانبه، أكد إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه لا ينشغل بالتصريحات الأخيرة التي أطلقها جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بخصوص التلميح لإمكانية إقالته من تدريب المنتخب بعد الهزيمة من إثيوبيا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

اقرأ في هذا الشأن:

بداية الأزمة: خسارة مهينة أمام إثيوبيا

خسر المنتخب الوطني لأول مرة أمام أثيوبيا منذ 33 عاما في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 حيث كانت آخر هزيمة للفراعنة أمام إثيوبيا عام 1989 بهدف نظيف في تصفيات أمم أفريقيا.

وعدل المنتخب الوطني هزيمته عام 1989 بالفوز على إثيوبيا بنتيجة 6-1 في مباراة الإياب وسجل الأهداف جمال عبد الحميد “هاتريك” وأحمد الكأس وحسام حسن “هدفين، وتواجها المنتخبان فى تصفيات الكان 1992، وفاز الفراعنة 2-0 من توقيع أحمد رمزي وحسام حسن، وكرر المنتخب تفوقه بنفس النتيجة في الإياب.

وبات إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني، أول مدرب يخسر بفارق هدفين مع المنتخب منذ الأرجنتيني كوبر الذى تولى القيادة الفنية في الفترة من 2015 وحتى 2018.

وتعود آخر خسارة للمنتخب بفارق هدفين إلى كاس العالم بروسيا 2018 حينما خسر المنتخب من روسيا بنتيجة 3/1،ولم يخسر المنتخب بفارق هدفين في المدربين الثلاثة السابقين للمنتخب، وهم المكسيكي خافيير أجيري، والمصري حسام البدري، والبرتغالي كارلوس كيروش.

بهذه النتيجة تجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط، بينما رفع إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول بالمجموعة.

مباراة مصر وأثيوبيا

تصريحات جمال علام عن إيهاب جلال

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري في تصريحات تلفزيونية إنه تم تكليف عضوي مجلس إدارة الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب لتولي قيادة منتخب مصر.

وأضاف “كنا سنعلن ذلك الأمر الخميس المقبل انتظاراً لعودة المنتخب عقب مواجهة نظيره الكوري الجنوبي ودياً الأربعاء المقبل.

وأكمل حديثه: “تعاقدنا مع إيهاب جلال بعدما فوجئنا بأن البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب لن يبقى معنا، وتعاقدنا مع مدرب مصري بسبب عدم وجود سيولة مادية بعملة الدولار الأمريكي.

ورداً عن سؤال عما إذا كان الاتحاد المصري تسرع في اختيار جلال؟، قال “هذا ممكن، لكن يمكن أن يكون هناك تصحيح للمسار”.

وتبرأ علام من رحيل كيروش، مؤكداً “لست صاحب قرار رحيله، تعاقده انتهى عقب مباراة السنغال” في إشارة إلى إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر.

وأضاف: “إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام عمل مع المنتخب ونشعر بالحزن لما حدث في إثيوبيا ولا نختلق مبررات للخسارة”.

اقرأ في هذا الشأن:

بيان من اتحاد الكرة يتنصل مما صرح به علام

وأصدر اتحاد الكرة بيانا أكد خلاله جمال علام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أنه لم يصرح بإقالة إيهاب جلال، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، من منصبه.

ونشر اتحاد الكرة بيانا، عبر حسابه على فيس بوك، أن جمال علام يؤكد أنه لم يصرح بإقالة إيهاب جلال، وتصريحه بوضوح بأن الاتحاد يدرس كل البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل.

وأضاف علام فى البيان، “كلفنا اللجنة الفنية (حازم إمام – محمد بركات) بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب، تحسبا لأية ظروف تطرأ خلال الأيام المقبلة.

جمال علام

بعثة المنتخب في كوريا يصلها الأنباء

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى سول صباح اليوم الأحد، استعدادًا لمباراة كوريا الجنوبية الودية المقرر لها ظهر الثلاثاء المقبل.

وصرح السفير خالد عبدالرحمن عبر إذاعة “ميجا إف إم”، “إيهاب جلال قاد مران المنتخب خلال الساعات الماضية، ولم تظهر عليه أي علامات غضب، ويقوم بمهمته الفنية باحترافية. إيهاب جلال مثل الجندي يؤدي مهمته الوطنية”.

وأضاف عبدالرحمن “الإعلام الكوري مهتم بالمباراة. درجة الحرارة الآن ما بين 17 لـ 26 ومن المتوقع سقوط أمطار غدا، ودرجة الحرارة يوم المباراة ستكون مابين 17 لـ 27”.

واختتم السفير حديثه مؤكدًا أن منتخب مصر سيخوض مرانه غدا الإثنين على ملعب المباراة بالعاصمة الكورية.

اقرأ في هذا الشأن:

أجواء متوترة في كوريا الجنوبية

كشف مراسل أون تايم سبورت عبر برنامج “أخبار أون تايم”، عن التصريحات التي قالها مدرب المنتخب الوطني له حول ذلك الأمر قائلاً، “تحدثت مع إيهاب جلال، وتصريحات جمال علام انعكست سلباً على الجهاز الفنى واللاعبين، وإيهاب جلال قال لي إنه لا يشغل باله بهذه التصريحات حالياً، وأن تركيزه منصب على ودية كوريا، مؤكداً ثقته فى جميع اللاعبين لتقديم مباراة تليق بالكرة المصرية، رغم الغيابات.

وأضاف مراسل أون تايم سبورت، “إيهاب جلال علم بالتصريحات من خلال بعض الرسائل التى تلقاها من خلال أصدقائه، وخالد الدرندلي رئيس البعثة عقد اجتماعاً مع نجوم الفريق لدقائق قبل المران، مثل محمد الشناوي وأبو جبل والونش وزيزو، ونقل إليهم أهمية اللقاء خاصة مع اهتمام الإعلام الكورى بالمباراة وطالب اللاعبين بضرورة بذل أقصى جهد، خاصة أنهم يلعبون باسم مصر ويجب أن يقدموا أداء يليق بسمعة الكرة المصرية.

إيهاب جلال

تعليق إيهاب جلال على ما تردد

أكد إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه لا ينشغل بالتصريحات الأخيرة التي أطلقها جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بخصوص التلميح لإمكانية إقالته من تدريب المنتخب بعد الهزيمة من إثيوبيا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى