مضمون تك

إكسسوارات هواتف متوافقة مع أحدث التقنيات .. دلع تليفونك

في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده في عصرنا الحالي، ظهرت العديد من إكسسوارات هواتف متوافقة مع أحدث التقنيات، التي توفر تجارب متطورة وحديثة تعزز الأمان ومزايا ذكية تساهم في تحقيق أقصى استفادة من الهواتف الذكية.

إكسسوارات هواتف متوافقة مع أحدث التقنيات

تتمثل تلك الإكسسوارات المتقدمة والحديثة في شواحن مغناطيسية او سماعات لاسلكية أو أجهزة تتبع .. إلخ، حيث أنها تمكن المستخدمين من الإستفادة لأقصى درجة من الهواتف، لأنها تتوافق بشكل كبير من تلك الأجهزة الذكية وتمنحك تجربة رائعة، وفي هذا التقرير سنقدم لكم مجموعة من أشهر تلك الإكسسوارات لشرائها.

إكسسوارات هواتف متوافقة مع أحدث التقنيات
إكسسوارات هواتف متوافقة مع أحدث التقنيات

توتافر العديد من الإكسسوارات والمزودة بأحدث التقنيات المميزة، كي تسهل على المستخدمين العديد من الاحتياجات وتقدم لهم مزايا مختلفة ومهمة، ومن أفضل وأشهر تلك المجموعة مايلي:

1- شواحن مغناطيسية

شواحن مغناطيسية
شواحن مغناطيسية

تعد تلك الشواحن من أروع الأجهزة التي تم صنعها على الإطلاق، لأنها تأتي بمميزات حديثة لكي تقوم بشحن هاتفك بشكل آمن وسريع دون الحاجة إلى أسلاك، لأنه يأتي على شكل مغناطيش مدمج يتم تثبيته على الهاتف في مكانه وهذا يمنع سقوطه او إنزلاقه.

كما يدعم ميزة الشحن السريع للجهاز لأنه مزودًا بتقنية الـPower Delivery، الذي يتيح شحن الهاتف بأقصى سرعة ممكن، إلى جانب أنه سهل الاستخدام حيث أنه لا يحتاج إلى أسلاك لتوصيله بالهاتف، كل مايجب عليك فعله هو وضع الهاتف على الشاحن فقط.

تتمتع تلك الشواحن تصميم أنيق ومميز حيث يتناسب مع المكاتب والسيارات أو في الأماكن العامة، لسهولة التنقل به وخفته في الحجم.

من أبرز أنواع الشواحن المغناطيسية الآتي:

  • شاحن MagSafe من Apple: الذي يتوافق مع هواتف iphone 12 وكل الإصدارات التي تأتي بعده.
  • شاحن Anker Magnetic Wireless Charger: يتوافق مع تقنية MagSafe ، ويعمل بقوة شحن تصل إلى 15 واط ومناسبًا لأجهزة آيفون وجميع ملحقاتها.
  • شاحن Belkin MagSafe Charger: يدعم ميزة الشحن السريع للهواتف مما يجعله يدوم لأطول فترة ممكنة.

2- أقلام ذكية للشاشات اللمسية

أقلام ذكية للشاشات اللمسية
أقلام ذكية للشاشات اللمسية

تستخدم هذه الأقلام الذكية لمعظم أنواع الهواتف والأجهزة اللوحية مثل التابلت والآيباد، لكي يتيح للمستخدم الكتابة أو الرسم أو التحكم في دقة الشاشة، وكثير من المهام الأخرى، وعادةً يحتاج إلى مثل تلك الأفلام الطلاب والمهندسين والمصممين.

تدعم تلك الأقلام الحديثة الدقة العالية أثناء الرسم والكتابة، لأنها تتمتع بوجود أنظمة مستشعرات حساسة تجعلك أكثر تحكمًا في هاتفك من حيث حجم الخط أو نوع أو لونه وهكذا.

يتيح هذا القلم إمكانية التخصيص بمعنى أنها تدعم وجود بعض الأزرار التي تسمح للمستخدم بتنفيذ مهامًا محددة، مثل الانتقال أو التراجع دون لمس الشاشة مباشرةً.

من ضمن أهم مميزات هذه الأقلام الحديثة، أنها تتوافر ببطارية كبيرة وتدعم ميزة الشحن السريع، وهذا يجعل عمر البطارية أطول والشحن يدوم أكثر، بالإضافة إلى ميزة إلغاء التداخل مع راحة اليد حيث يتمكن القلم من التعرف على ضغط اليد على الشاشة وتجاهله مما يتيح تجربة كتابة ورسم طبيعية وسلسة.

من أشهر أنواع الأفلام الذكية الآتي:

  • Apple Pencil “من الجيل الأول والثاني”: حيث يتميز بتوافقه مع أجهزة الآيباد، ودعم ميزة الشحن المغناطيسي في الجيل الثاني، إلى جانب وجود ميزة حساسية الضغط والدقة العالية.
  • Microsoft Surface Pen: تم تصميم هذا القلم لكل أجهزة Surface من مايكروسوفت، كما أنه يعمل بـ4096 مستوى من حساسية الضغط، الذي يتيح الكتابة والرسم بطريقة سلسة وإحترافية.
  • Samsung S Pen: هو أحد أشهر أقلام سامسونج المدمجة التي تتوافق مع هواتف وكل أجهزة سامسونج، إلى جانب قدرته على الرسم بدقة والتحكم في الهاتف عن بُعد من خلال خاصية البلوتوث.
  • Wacom Bamboo Ink: حيث أنه يأتي لكي يتوافق مع الكثير من أجهزة ويندوز التي تدعم شاشة اللمس، ويدعم ميزة حساسية الضغط وإمكانية التخصيص.

3- سماعات الأذن اللاسلكية

سماعات الأذن اللاسلكية
سماعات الأذن اللاسلكية

كثير من الأشخاص لا يفضلون استخدام السماعات السلكية التقليدية، لذلك ظهرت السماعات اللاسلكية التي توفر لك أفضل تجربة صوتية عالية الدقة والنقاء، والتي لا تحتاج إلى أسلاك كما أنها انتشرت خلال السنوات الماضية بشكل كبير، وبدأ الكثيرون يستخدمونها في كل وقت وكل مكان.

ولهذا السبب معظم الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية لا تدعم وجود منفذ 3.5 ملم الذي يساهم في استخدام سماعات الأذن السلكية، وتستخدم تلك السماعات في إجراء المكالمات، وسماع الموسيقة أثناء ممارسة الرياضة أو العمل ..إلخ.

أصبحت تلك السماعات الحديثة جزء مهمًا وأساسيًا في حياتنا اليومية، وتتميز بالاتصال عبر البلوتوث مما توفر أسرع تجربة اتصال بالأجهزة دون الحاجة إلى أسلاك، إلى جانب إحتوائها على ميزة إلغاء الضوضاء التي تمكنك من تقليل الأصوات العالية المحيطة بك لتوفير تجربة سمعية نقية.

بالإضافة إلى إحتوائها على تقنية التحكم بالصوت أو المكالمات من خلال اللمس التي يعزز من سهولة الاستخدام، وتتوافر ببطارية كبيرة للحفاظ على الشحن أطول أفترة، وتتميز أيضًا لأنها مقاومة ضد الماء والعرق التي تجعلها مناسبة جدًا للرياضيين أثناء التمارين.

ومن أمثلة تلك السماعات اللاسلكية مايلي:

  • Apple AirPods Pro: حيث تدعم العديد من التقنيات التي يحتاجها المستخدم، مثل ميزة إلغاء الضوضاء وبطارية كبيرة تحافظ على الشحن لأطول مدة ممكنة، كما أنه مريحة وخفيفة وتعمل مع كل أجهزة آبل.
  • Samsung Galaxy Buds 2 Pro: تحتوي على ميزة إلغاء الضوضاء وتتوافق مع جميع أجهزة سامسونج والأجهزة الأخرى، إلى جانب تقديمها لأفضل وأنقى تجربة صوت على الإطلاق.
  • Sony WF-1000XM4: تعتبر من أفضل أنواع السماعات اللاسلكية، لأنها توفر للمستخدمين جودة ودقة صوت عالية النقاء والدقة، مع وجود ميزة إلغاء الضوضاء، دعم ميزة الـLDAC لصوت عالي الدقة.
  • Jabra Elite 7 Pro: تعرف تلك السماعات بصوتها الدقيق والعالي، وتصميمها المريح للمستخدمين، بالإضافة إلى ميزة إلغاء الضوضاء.

4- بطاريات متنقلة بتقنية الشحن السريع

بطاريات متنقلة بتقنية الشحن السريع
بطاريات متنقلة بتقنية الشحن السريع

إن تلك النوعية من البطارية تعد الأكثر روادًا في عالم التقنية والتكنولوجيا ومعروفة بأسم “باور بانك”، حيث نرى الكثير من الأشخاص يحملونه معهم في كل مكان كي يقومون بشحن هواتفهم بسهولة دون الحاجة إلى كهرباء وبسرعة كبيرة، كما أنه سهل الاستخدام وخفيف الحجم لكي يسمح بالتنقل بها في أي مكان.

يتميز الباور بانك بشحنه السريع لوجود تقنية  Quick Charge التي تدعم شحن الهاتف في أقصر وقت ويعد المنقذ في حالات الطوارئ، كما أنه يمتلك بطارية بسعة كبيرة تتراوح مابين 5000 إلى 30000 مللي أمبير، كما أنها مزودة بمنافذ شحن متعدد لإستخدام في شحن أكثر من جهاز.

يتوافق هذا الاختراع الرائع مع كل الأجهزة والهواتف الذكية، مع تمتعه بمميزات السلامة والأمان لإحتوائه على تقنيات حماية من الشحن الزائد، ارتفاع درجة الحرارة، التيار الزائد، وهذا يعزز من الحفاظ على أمان الأجهزة، كما يمكن شحن الباور بانك في أقل وقت ممكن.

تختلف أنواع تلك البطاريات “الباور بانك”، لتأتي كالتالي:

  • Xiaomi Mi Power Bank 3 Pro: يتوافر هذه البطارية بسعة 20000 مللي أمبير، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط، و3 منافذ لشحن أكثر من جهاز في نفس الوقت.
  • Anker PowerCore+ 26800 PD: يحتوي على بطارية بسعة 26800 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بتقنية PD التي تضمن للمستخدمين أسرع تجربة شحن لكل الهواتف والأجهزة.
  • Aukey PB-Y13 10000mAh: يأتي ببطارية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، ولكنه يدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 وPD.
  • RAVPower PD Pioneer 20000mAh: يعد هذا الجهاز من أكثر الأجهزة المثالية لشحن الهواتف وكل الأجهزة لأنها تدعم الشحن السريع بقوة 60 واط.

5- أجهزة تتبع المواقع

أجهزة تتبع المواقع
أجهزة تتبع المواقع

يحتاج الكثيرون من المستخدمين إلى أجهزة تتبع المواقع لأغراض وأهداف متنوعة، حيث أنها تلعب دورًا كبيرًا في كثير من المجالات، حيث يتم استخدامها لتتبع الأشخاص والحيوانات الأليفة .. وغيرها، كما يدعم هذا الجهاز نظام GPS وتقنيات الشبكات الخلوية.

وتدعم تلك الأجهزة أنظمة الـGPS بدقة عالية لتوفير المعلومات الدقيقة عن الموقع وبأقصى سرعة، مع وجود إخطارات للطوارئ تعمل على إرسال الإشعارات عند مغادرة المكان أو حالة الطوارئ، بالإضافة إلى ميزة إدارة الأسطول التي تستخدم لإدارة الأساطيل التجارية لتتبع حركات الشاحنات والمركبات.

ومن أشهر أنواع أجهزة تتبع المواقع الجغرافية الآتي:

  • أجهزة تتبع GPS: التي تتيح للمستخدم تحديد المواقع بدقة عالية، للمركبات والأفراد والحيوانات الأليفة، مع توفير المعلومات الدقيقة عن الموقع بأقصى سرعة.
  • أجهزة تتبع عبر الشبكات الخلوية: التي تستخدم الشبكات الخلوية من الجيل الثالث أو الرابع لإرسال بيانات الموقع إلى خوادم الإنترنت، كما تعمل بشكل فعال ومنتظم في المناطق الحضرية وتوفر تغطية شاملة للشبكة بقوة.
  • أجهزة تتبع عبر البلوتوث: تعتمد على خاصية البلوتوث لمراقبة الأشياء الصغير، وتعد من التقنيات الاقتصادية والمناسبة للاستخدامات المحلية.
  • أجهزة تتبع GPS المدمجة: بتم دمج تلك الأجهزة مع الهواتف أو الساعات الذكية أو بالسيارات، مما يسمح لتتبع الموقع دون الحاجة لجهاز منفصل.

6- كاميرات وأدوات تصوير متقدمة

إلى محبي التصوير الفوتوغرافي أن تك التقنيات والأدوات الحديثة تعد جزء أساسي، لأنها توفر للمصورين إلتقاط أفضل الصور والفيديوهات بتقنيات وجودة عالية وإحترافية، لأنها مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة التي تدعم وتساعد في تعزيز الإبداع وتوفير أفضل النتائج.

وتوفر تلك الأدوات جودة عالية لوجود كاميرات متقدمة وإحترافية توفر أفضل تجربة للمحترفين والمصورين الجغرافيين، كما تتميز بمرونة الإعدادات التي تمكنهم من تعديل سرعة الغالق وISO وفتحة العدسة، مع إمكانية تطبيق بعض التقنيات الإبداعية مثل البانوراما والتركيز، مع دعمها للفيديو بجودة 4K أو أكثر.

من أكثر الأنواع شيوعًا الآتي:

  • الكاميرات الرقمية الاحترافية (DSLR): التي تتميز بحجم مستشعر أكبر، مما يسمح بتصوير صور ذات جودة عالية، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع توفيرها عدسات قابلة للتغيير، مما يمنح المصورين مرونة كبيرة في اختيار العدسات المناسبة للنوع المطلوب من التصوير (مثل عدسات الزوم أو العدسات الواسعة).
  • الكاميرات بدون مرآة (Mirrorless): تحتوي على تصميم مدمج أكثر من الكاميرات DSLR، حيث لا تحتوي على مرآة داخلية، وتقدم أداءً ممتازًا مع ميزات تصوير متقدمة، مثل التركيز التلقائي السريع والتصوير المتواصل.
  • كاميرات الفيديو الاحترافية: والتي تم تصميمها لتسجيل الفيديو بجودة عالية، وغالبًا ما تحتوي على ميزات مثل القدرة على تسجيل بدقة 4K أو حتى 8K، وتوفر خيارات التحكم في التعريض واللون، مما يسمح بتعديل الفيديو في مرحلة ما بعد الإنتاج.
  • كاميرات الحركة (Action Cameras): المصممة للتصوير في ظروف صعبة، مثل تحت الماء أو أثناء الأنشطة الرياضية، تقدم ميزات مثل مقاومة الماء، وتصوير بزاوية واسعة، وتسجيل الفيديو بدقة عالية.
  • كاميرات الهاتف الذكي المتقدمة: تحتوي على تقنيات تصوير متطورة، مثل الكاميرات ذات العدسات المتعددة، ومستشعرات أكبر، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدامها في مختلف الأوضاع، من التصوير اليومي إلى التصوير الاحترافي.

زر الذهاب إلى الأعلى