مضمون عالمي

إسرائيل تعيش ساعات الرعب.. إعلان التأهب للحرب ورئيسهم يستغيث| فيديو

تعيش دولة الكيان الصهيوني إسرائيل ساعات من الرعب والهلع، بعد أن دوت صافرات الإنذار في جميع أرجاء الداخل الإسرائيلي، من الأراضي المحتلة، وانتشار فيديوهات لاقتحام عناصر مسلحة مستوطنات إسرائيلية، بعد إطلاق صواريخ من غزة، ما دعي الرئيس الإسرائيلي لوصف ما تعيشه إسرائيل بالأمر الصعب.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للحرب، السبت، متوعداً بأن حماس ستتحمل عواقب هجماتها الصاروخية، فيما أظهرت صور لحظة تسلل عدد من المسلحين الفلسطينيين إلى منطقة غلاف غزة. وتحدث الإعلام الإسرائيلي وكذلك خدمة الإسعاف عن مقتل مستوطنة وإصابة 15 آخرين جراء الهجمات الصاروخية من قطاع.

قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، السبت، إن بلاده تواجه ساعات صعبة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة صحيفة “جيروزاليم بوست”، حيث بدا المشهد مشتعلا في إسرائيل، بعد إطلاق حركة حماس عملية عسكرية واسعة النطاق عليها.

وأضاف هرتسوغ “أدعو الجميع إلى الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية وإظهار الدعم المتبادل والبقاء صامدين”.

 

 

 

 

حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ وعمليات التسلل إلى إسرائيل

 

 

وأعلنت حماس مسؤليتها عن إطلاق الصواريخ وعمليات التسلل من غزة إلى إسرائيل، أفاد بيان لحماس بأن عناصرها تقوم بعملية في إسرائيل أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، فيما قالت حركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها انضموا إلى حماس في الهجوم على إسرائيل.

إطلاق صواريخ من غزة، وتسلل مسلحين فلسطينيين إلى المستوطنات الإسرائيلية واحتجاز رهائن وأسر جنود ومواجهات وتبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.. هذا هو المشهد الذي يدور بالداخل الإسرائيلي منذ صباح اليوم السبت، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على قطاع غزة.

 

 

لحظات الغزو والرعب

 

 

 

ودوت صفارات الإنذار في القدس بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، فيما دارت مواجهات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في إحدى مستوطنات غلاف غزة. ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي على استدعاء قوات احتياط عسكرية.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصول صواريخ أطلقت من غزة إلى منطقة تقع بين بيت لحم في الضفة الغربية والقدس واعتراضها من قبل نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، يما أفاد إعلام إسرائيلي بإغلاق المطارات بوسط وجنوب إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

رصد مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، فلسطينيون يستخدمون ما يشبه الطائرات الشراعية للدخول إلى إسرائيل، صباح السبت، في إطار الهجوم الذي شنته حركة “حماس”.

 

ويظهر الفيديو، الذي لم يتسن لـ”سكاي نيوز عربية” التحقق منه، ما يشبه طائرة شراعية، وهي آلة بدون محرك تحملها الرياح، للعبور إلى منطقة في جنوب إسرائيل، في وقت مبكر من السبت.

 

 

أظهرت مقاطع فيديو احتراق دبابة إسرائيلية على الحدود مع غزة، ومركبة عسكرية إسرائيلية عاد بها فلسطينيون إلى القطاع، في إطار هجوم مفاجئ صباح السبت.

وكان مسلحون فلسطينيون تسللوا إلى مناطق في جنوب إسرائيل، بينما أطلق وابل من الصواريخ من قطاع غزة في الهجوم الذي أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عنه.

ونفذ الجناح المسلح لحركة “حماس”، صباح السبت، عملية مشتركة، شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل.

 

أسر جنود إسرائيليين

 

أفادت مصادر فلسطينية محلية عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأظهر مقع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت مواطنا فلسطينيا يفيد بخطف جنود إسرائيليين، لم يحدد عددهم، من دبابة إسرائيلية من قبل قبل عناصر «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس».

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “تسلل عدد من الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة”، مضيفا أنه طُلب من سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم.
إعلام حماس

 

 

وأكد إعلام تابع لحماس أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، فيما أظهرت صور السيطرة على دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

وقبلها، أفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بأن المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى 4 مستوطنات بغلاف غزة واحتجزوا رهائن، كما سيطروا على عدة مناطق في الداخل الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى