تحليل مضمون

تحقيق 100 مليار دولار صادرات.. أهم ملفات تنتظر وزير الصناعة الجديد.. فيديو

قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن النائب أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة الجديد ملم بجميع مشاكل الصناعة والتجارة، مضيفا أن ملف الصادرات من أهم الملفات التي تواجه وزير الصناعة الجديد.

وأضاف المصري، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن التجارة والصناعة مكملان لبعضهما البعض والصناعة جزء من التجارة.
وأوضح المصري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال 3سنوات، مشددا على أن ملف الصادرات سيكون من أولويات وزير التجارة والصناعة الجديد.

وأوضح المصري، أن وزير التجارة والصناعة، مطالب في بداية عمله الوزاري، أن يطلع على مشكلات المصدرين، لافتا إلى أن العمل على تعميق المنتج الصناعي المحلي، من أهم الخطوات والملفات التي ستكون على طاولة الوزير الجديد.

وطالب المصري، بأهمية الاستفادة من القوة البشرية المصرية والعمل على تحسين قدراتهم وتدريبهم للاستفادة منهم وتصدير جزء كبير منها في العمال.

 

 

اتحاد الصناعات: المشروعات الصغيرة والمتوسطة ملفات تنتظر وزير الصناعة الجديد

قال محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن أي تغيير جديد في أي وزارة يحرك المياه، موضحا أن تغيير وزير الصناعة كان أمر هام في ظل الأزمات العالمية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير من أهم الملفات التي تحتاج دعم واهتمام.

ولفت محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أن هناك تشابك بين بعض الوزارات حيث توجد وزارة تمنح ترخيص لمصنع وأخرى تغلقه لأسباب غير واضحة ، لافتا إلى أن غلق المصانع ليس حلا.

وأكد أن المرحلة المقبلة تحمل الكثير من الأمل مع المهندس أحمد سمير، موضحا أن الوزير كان مطلع على الملفات الخاصة بالصناعة بصفته كان رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
واختتم محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أنه لا توجد أزمة للاتحاد مع وزارتي الصناعة والمالية، وإنما المشكلة تكمن في توفير النقد الأجنبي .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى