استاد مضمون

أزمة الإسماعيلي.. أسباب الانسحاب من كأس مصر 2022

أزمة الإسماعيلي الجديدة، أثارها يحي الكومي رئيس النادي، الذي أعلن انسحاب فريق الدراويش من كأس مصر لعام 2022، بعد اعتراض الإسماعيلي على القرعة التى أوقعته في مواجهة صعبة أمام فريق الزمالك في دور الـ 16 من بطولة الكأس.

 يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي، أكد على إصرار ناديه على موقفه من الانسحاب من بطولة كأس مصر لعام 2022، اعتراضا على نظام القرعة، مؤكدا أن قرار الإسماعيلي بالانسحاب من كأس مصر مبني على أسس قانونية، ولا رجعة فيه.

وقال في تصريحات تليفزيونية:” لا يوجد في أوروبا قرعة موجهة، وتجنيب فرق من مواجهة بعضها البعض في الأدوار المتقدمة، لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم لا تحتوي على أى بند بشأن توجيه القرعة”.

وشدد يحي الكومي :” ما حدث يعتبر أمر منافي لمبدأ تكافؤ الفرص، ولماذا تقام جميع مباريات دور الـ16 في القاهرة؟ ومندوب النادي اعترض على القرعة خلال إجرائها”.

وتابع :” لا نهتم بالعقوبات التابعة لقرار الانسحاب، لأننا نهتم بمكانة النادي الإسماعيلي وقيمته، وما حدث اليوم لا يليق بنا، نحن نتعرض لظلم تحكيمي في كل لقاء ويتم توقيع غرامة مالية علينا في كل جولة، ونحن نتساءل أيضا عن سبب ذلك”.

وأردف :”نظام قرعة كأس مصر يعتبر اجتهاد من عامر حسين، ليس إلا، وكان يجب استطلاع رأى الأندية حول نظام القرعة، قبل أن يتم تطبيقها، وسنقدم خطابا للمدير التنفيذي للجبلاية للاستفسار عن أسس إقامة قرعة كأس مصر، ورسالتي لاتحاد الكرة، عليكم إلغاء القرعة وإقامتها بشكل عادل من جديد قبل أن يأتي القرار من جهة أخرى”.

واستمر: ‘الأندية هي التي تجعل المسابقة ناجحة ويجب أن يتم استطلاع رأينا في ما يجري، اتحاد الكرة يعتقد أننا بنهزر لكن قرار الانسحاب مدروس، لن أكون حزين إذا تم سحب الثقة من المجلس، الجمعية العمومية هي من تقرر ولن أكون باكي على ذلك الأمر فنحن نتعرض لظلم تحكيمي خلال المباريات أيضا”.

وأتم: “أما بالنسبة للاعب دييجو فرناندو حظنا سيء مع اللاعبين الأجانب وبحكم أنه لاعب أجنبي سنتوجه للفيفا”.

 

أزمة الإسماعيلي.. هل يخشي مواجهة الزمالك؟

كشفت نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أسباب أزمة الإسماعيلي الجديدة، وانسحاب الفريق من كأس مصر، موضحة أن قرعة كأس ظهرت بشكل غير لائق من كل الاتجاهات، مشيرة إلي أن الدراويش ليس لديهم مشكلة في مواجهة أي فريق، ولكنهم كانوا يتمنوا الحيادية وتكافئ الفرص.

ولفتت نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في تصريحات لها، إلى أن النادي الإسماعيلي يعيش فترة صعبة في الدوري، معلقة «مش عاوزينها تبقى دوري وكأس».

اقرأ أيضا:

رحيل موسيماني.. بيتسو لم ينجح في إزاحة مانويل جوزيه من قلوب جماهير الأهلي رغم أرقامه

عدلي القيعي: الأهلي لن يترك كهربا وحده في أزمته مع الزمالك.. فيديو

محمود عبد المنعم كهربا.. القصة الكاملة لورطة بملايين الدولارات

ليلة حصد الجوائز وتحطيم الأرقام.. محمد صلاح «ملك الأهداف وخبير صناعتها»

وأكدت أنه من الواضح للجميع خروج القرعة بشكل يخدم الأهلي والزمالك، وموجهة حسبما ذكر بيان النادي، مؤكدة أن أول مباراة لهم في جدول الكأس مع الزمالك، ولذا تم معارضة القرعة.

وأوضحت نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أن المشكلة ليس مع القلعتين البيضاء والحمراء، وإنما مع اتحاد الكرة، متسائلة: ليه متكونش القرعة مفتوحة كما ينبغي أن تكون.

ولفتت إلى أنه لا يمكنها القول بأن هناك استهداف للنادي الإسماعيلي، ولكن في حاجة غلط، موضحة أن النادي يرحب بإعادة القرعة بشكل حيادي، لأن اللائحة لا تنص على أن تكون القرعة بهذا الشكل الذي خرجت عليه.

 

أزمة الإسماعيلي ومطالب سحب الثقة من مجلس الكومي

قال محمد شيحة الخبير التسويقي الرياضي، إن اتحاد الكرة أجري قرعة دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس مصر لموسم كأس مصر 2021 – 2022، والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، بشكل احترافي كما تقام بالمسابقات الأوروبية.

وتابع أن من مصلحة اتحاد الكرة أن يقوم بتسويق المسابقة بأفضل طريقة يراها مناسبة، مؤكداً أن توجيه قرعة كأس مصر نظام يحدث في مسابقات عديدة في أوروبا.

وأشار شيحة إلى أنه عندما كان الإسماعيلي وصيف الدوري المصري تواجد في مجموعة بعيدا عن الأهلي في وقت سابق، مؤكداً أن لو كان الإسماعيلي متواجد في المركز الثالث بالدوري لكان الوضع مختلف في قرعة الكأس لوم تكن هناك أزمة الإسماعيلي.

وواصل أن يحيى الكومي يدخل بالإسماعيلي في صدامات مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية وغيرهم.. إلى متي؟، مؤكداً أن في حالة الدعوة لسحب الثقة لمجلس الإسماعيلي الحالي سأكون أول المؤيدين، قائلاً «أنا أول المؤيدين لسحب الثقة من مجلس الكومي».

 

 

وتساءل شيحة، لماذا قرر مجلس إدارة الإسماعيلي الانسحاب من البطولة، رغم مشاركة الزمالك بالناشئين، قائلاً« متى سنفوز عليهم!».

زيدان النبوي يؤيد الإسماعيلي في قرار انسحابه من كأس مصر

 

قال زيدان النبوي، لاعب الإسماعيلي السابق، إن قرعة كأس مصر ليست ظالمة ولكنها ليست احترافية، ويحق للدراويش الاعتراض للحفاظ على حقوقه.

 

وأضاف زيدان النبوي،  من حق الإسماعيلي الاعتراض على قرعة كأس مصر، لو تم تطبيق النظام الحالي في البطولة، حتى لو كانت النتيجة الابتعاد عن البطولة موسم أو اثنين، ليس خوفا من الزمالك ولكنه يرغب فقط في الحفاظ على حقوقه”.

وأكمل :” الإسماعيلي صاحب تاريخ كبير في كرة القدم، وأؤيد انسحابه من كأس مصر، فالقرعة لم تستند على لوائح واتحاد الكرة لم يستطلع رأى الأندية فيها”.

وشدد :” الإسماعيلي يستقطب لاعبين دون المستوى، ولكننى على ثقة بأنه لن يهبط هذا الموسم، المستوى تطور كثيرا والنتائج ستتحسم بمرور الوقت”.

 

وتابع: “نادي الإسماعيلي من أسباب فوز منتخب مصر بالعديد من البطولات، سبق وتوج علي أبو جريشة وحسني عبد ربه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بسبب الإسماعيلي، التخبط في الإدارة وعدم وجود خطة عمل والصفقات التي يتم التعاقد معها سبب تراجع النادي في الفترة الماضية”.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى