خدمات مضمونمضمون اللحظة

نتيجة تقليل الاغتراب رابط مباشر تنسيق الجامعات.. ظهرت الآن

نتيجة تقليل الاغتراب رابط مباشر تنسيق الجامعات ، يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور ممن يحاولون نقل أبنائهم لجامعات قريبة من محل إقامته، حيث أعلن موقع تنسيق الجامعات، منذ قليل، نتيجة تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وبدأت مرحلة تقليل الاغتراب في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وقد تقدم طلاب المرحلتين “الأولي والثانية “برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

 

نتيجة تقليل الاغتراب رابط مباشر تنسيق الجامعات

 

ويمكن الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب رابط مباشر تنسيق الجامعات من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

 

المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات

 

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024. وذلك بحد أدنى 50%.

وكشف مصدر من مكتب التنسيق عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة، موضحا أنه من المقرر إتاحة تسجيل الرغبات للطلاب بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية الذين سجلوا الرغبات ضمن أعمال المرحلة، بالإضافة إلى انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثان حتى يتمكن طلاب الدور الثان من تسجيل الرغبات.

وكان مكتب التنسيق، قد أكد استمرار أعمال فرز رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بـ مرحلة تقليل الاغتراب، حيث يتم العمل على مراجعة نتيجة تقليل الاغتراب وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة على الموقع الإلكتروني فور اعتمادها.

وأتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024 تسجيل رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات)، خلال الفترة من الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 حتى 3 سبتمبر الجاري، من خلال موقع التنسيق الإلكترونيwww.tansik.digital.gov.eg، قبل أن يتم مد التسجيل يومًا إضافيًا لينتهي الأربعاء الماضي.

 

شروط وقواعد التحويل بين الكليات

ووضعت وزارة التعليم العالي شروط وقواعد تحويل الطلاب بين الكليات في الجامعات المختلفة في مرحلة تقليل الاغتراب 2024، على النحو التالي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها «مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة».

8- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى