استاد مضمون

الملك يكتب التاريخ.. محمد صلاح كبير أساطير ليفربول

نجح اللاعب  الدولي المصري في كتابة التاريخ على الأراضي الإنجليزية، حيث أصبح محمد صلاح كبيرة أساطير ليفربول، بعدما كسر رقم روبي فاولر أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي الأسبق المسجل باسمه كهداف تاريخي للريدز بـ 128.

 

أصبح محمد صلاح أسطورة ليفربول بعد إحراز هدفين في مرمى فريق مانشستر يونايتد في ليلة ضرب ليفربول فيها أركان المان يونايتد بزلزال من 7 أهداف خلال المباراة التي أقيمت بينهما في بطولة الدوري الإنجليزي اليوم الأحد.

رفع صلاح  رصيده من الأهداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي إلى 129 هدفا متخطيا الرقم المسجل باسم الأسطورة روبي فاولر.

وأصبح صلاح وحيدا منفردا بلقب الهداف التاريخي للريدز برصيد 129 هدفا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ليكت التاريخ اليوم أن محمد صلاح كبير أساطير ليفربول .

 

ويسير محمد صلاح مع ليفربول منذ انضمامه لصفوف الريدز في 2017 بشكل جيد ونجح في تحقيق لقب هداف البريميرليج أكثر من مرة بجانب تحقيقه للألقاب الفردية والجماعية مع الريدز.

محمد صلاح
محمد صلاح كبير أساطير ليفربول

أرقام قياسية لصلاح في ليلة تتويجه أسطورة 

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام رصدت عدة أرقاما قياسية للفرعون المصري:

1- أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 6 مباريات متتالية ضد مانشستر يونايتد، في مختلف المسابقات.

2-ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، بعد جيمي فلويد هاسيلبينك (ليدز وتشيلسي، 1998-2001).

3-أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، يسجل أكثر من 20 هدفًا ويقدم أكثر من 10 تمريرات في جميع المسابقات في 2022/23.

4-سجل محمد صلاح أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد (10 أهداف)، متساويًا مع آلان شيرر، وأكثر من تييري هنري (8) وسيرجيو أجويرو (8).

5-مانشستر يونايتد هو أكثر الفرق التي استقبلت شباكه أهدافًا من محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، في مسيرة المصري، برصيد 10 أهداف، ويليه واتفورد ووست هام 9 أهداف.

 

احتفالية ليفربول بالهداف التاريخي
احتفالية ليفربول بالهداف التاريخي

زر الذهاب إلى الأعلى