مضمون عالمي

فيديو.. العرش البريطاني في مرحلة حكم انتقالي.. هل تبقى سياسة لندن كما هي؟

كشف مايكل بينيون، كاتب في صحيفة التايمز، تفاصيل جديدة عن موقف الملكة إليزابيث الثانية من العرش البريطاني واستمرارها في الحكم رغم تقدمها في العمر، مشيرا إلى أن الملكة تبلغ 96 عاما ولا يعتقد أنها ستحكم مدة أطول من ذلك.

وأضاف الكاتب في صحيفة التايمز، في حديثه لقناة “الغد”، أن الشعب البريطاني بات مقتنعا بفكرة المرحلة الانتقالية الآن للعرش البريطاني، لافتا إلى إسناد بعض المهام إلى الأمير تشارلز ابن الملكة مثل افتتاح البرلمان.

وأشار الكاتب في صحيفة التايمز ، إلى أن مهمة افتتاح البرلمان هي إحدى المهام التي تقوم بها الملكة خلال عهدها وحكمها، مبينا أن الأمير تشارلز سيكون له مهما كثيرة أيدلوجية جديدة في تنفيذ مهامه.

وأوضح الكاتب في صحيفة التايمز، أن الشعب البريطاني يامل أيضا في التغيير وتنفيذ السياسات والأمور كما كانت خلال تولي الملكة الحكم، مضيفا أن العلاقة وثيقة بين الأمير تشارلز والملكة وكان يشوبه بعض الأمور منها طلاق الأمير تشارلز وديانا ثم زواجه.

وينوب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عن الملكة إليزابيث الثانية في بعض المراسم التي تعذر على الملكة حضورها بسبب الإرهاق من احتفالات اليوم الأول، أما اليوم الثاني من احتفالات اليوبيل البلاتيني للذكرى الـ70 لتولي الملكة عرش المملكة المتحدة، قام بدوره ولي العهد نيابة عن الملكة في قداس الشكر.

زر الذهاب إلى الأعلى