مضمون تك

ارتفاع الأمواج لـ 4 أمتار.. تفاصيل غلق جميع شواطئ الإسكندرية

أكد د. محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم رفع الرايات الحمراء بكافة شواطئ الإسكندرية وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حالة البحر اليوم وغدا وارتفاع الأمواج.

وقال  إنه سيتم إغلاق جميع الشواطئ بداية من أبو قير، حتي الساحل الشمالي، مضيفًا:” الغلق من برج العرب في الغرب حتى أبو قير للشرق “.

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على شاشة “سي بي سي”، على أن حياة المواطنين وسلامتهم أهم من أي شيء آخر، وننتظر تقارير هيئة الأرصاد، مضيفًا:” نتمنى عودة الأجواء لطبيعتها، وأوجه رسالة للمصطافين في الإسكندرية بضرورة الالتزام بالتعليمات وتوجيهات المنقذين، فالبحر مالوش كبير”.

وأشار إلى أن سرعة الرياح وصلت لـ 52 عقدة في الدقيقة وارتفاع الأمواج وصل لـ 4 أمتار.

 

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

 

إعادة تشغيل شاطئ النخيل بعد إغلاق لـ 3 سنوات

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم إعادة افتتاح شاطئ النخيل، بعد إغلاقه لأكثر من 3 سنوات، حيث تم إصلاح بعض العيوب الفنية بالشاطئ.

وقال إن خطة التأمين بشاطئ النخيل في الإسكندرية، تتضمن أماكن آمنة للنزول، مع توفير أفراد الإنقاذ، حيث يمتد على مسافة كيلو و 600 متر، ويخدم عدد كبير من المصطافين، مؤكدا أن المحافظة بذلت جهودًا كبيرة لإعادة افتتاحه، وتم إسناده لمستثمر لإعادة تشغيله بشروط وضوابط تتضمن خطة تأمين عن طريق الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك بمعاونة 42 فرد إنقاذ.

 

الأرصاد تبشر المصطافين بهدوء في أمواج البحر 

 

ومن جانبه، كشف د. محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل وجود نشاط رياح على شواطئ الإسكندرية، حيث تصل سرعات الرياح بين 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 :4 أمتار .

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر”، إن ارتفاعات الأمواج وصلت لـ 4 أمتار، وبدء من الغد حالة البحر ستكون في ارتفاع معتدل من 1.5 م لـ 2 متر.

وذكر أن وصول ارتفاعات الأمواج لمترين وأكثر يمثل حالة حرجة، ويتطلب إجراءات احترازية، مضيفًا:” اليوم نهاية ارتفاعات الأمواج لـ 4 أمتار، وعودة الأجواء للاعتدال بداية من الغد”.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية تشغيل شواطئ جديدة لتدخل الخدمة واستقبال المصطافين هذا العام، في مقدمتها شاطئ النخيل بالعجمي، حيث اتخذت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف إجراءات مكثفة، في إطار إعادة تشغيل شاطئ النخيل مرة أخرى بعد إغلاق دام 3 سنوات، مع المتابعة الميدانية والتواجد المكثف بشاطئ النخيل للاطمئنان علي التزام المستأجر والعمال بتنفيذ كل الاشتراطات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى