مضمون فني وثقافي

حلا شيحة والحجاب.. «طلق اخلع.. جوز إلبس»

تصدر اسم الفنانة المعتزلة حلا شيحة مؤشر البحث «جوجل»، وتريندات مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهرت في صورة بدون الحجاب ومعها رسالة غامضة، ليصبح حجاب حلال شيحة جزءا من الجدلية التي تثيرها دوما، فماذا حدث؟

حلا بالحجاب
حلا بالحجاب

من هي حلا شيحة؟

 

  • الاسم: حلا شيحة
  • المهنة: فنانة معتزلة
  • الحالة: متزوجة
  • الأم: نادية زيتون لبنانية الجنسية
  • الأب: الفنان التشكيلي احمد شيحة مصري الجنسية
  • الجنسية: مصرية
  • محل الميلاد: الإسكندرية
  • الأخوة: 3 شقيقات «رشا وهنا ومايا»
  • بداية العمل الفني: فيلم «ليه خليتني أحبك» وأشهرهم «اللمبي» و«عريس من جهة أمنية»
  • اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب وظهرت به مع الفنان عامر منيب في فيلم كامل الأوصاف.
حلا في اللمبي
حلا في اللمبي

زيجات حلا شيحة وقصة اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب

حلال شيحة تزوجت من الفنان هاني عادل أحد أعضاء فريق وسط البلد وقتها، ولكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق.

 

حلا وزوجها السابق هاني عادل
حلا وزوجها السابق هاني عادل

بعد طلاق حلا أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من رجل كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بعدة سنوات.

وعاشت حلا شيحة فترة طويلة بعيدة عن الأضواء بعد زواجها من الكندي، والتى أقامت معه في الإسكندرية ثم هاجروا إلى كندا وأنجبت منه 4 أبناء (ولدين وابنتين).

حلا وزوجها الكندي السابق
حلا وزوجها الكندي السابق

ولكن في أغسطس 2018 انفصلت عن زوجها الكندي، وأعلنت خبر خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد انقطاع دام 12 عامًا، لتعود في مثل «زلزال» بدون الحجاب أمام الفنان محمد رمضان وماجد المصري، وبعدها تشارك في عدة أعمال آخرهم فيلم «مش أنا» أمام تامر حسني، إلا أنها في فبراير 2021 انتشر خبر زواجها من المنتج والداعية معز مسعود، لتختفي مرة أخري وترتدي الحجاب.

حلا وابنتها بالحجاب
حلا وابنتها بالحجاب

حلا شيحة.. قصة الرسالة الغامضة

 

وعادت مرة أخري حلا شيحة لتثير الجدل، والتساؤلات بعد نشر صورها بدون حجاب، ووجهت رسالة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

 

وظهرت حلا شيحة عبر الستوري بدون حجاب من جديد وعلقت على صورتها قائلة: «أنا مثل كل امرأة، أفضل عدم الحديث في هذا الوقت وسأتحدث لاحقًا، كل امرأة عليها التأكد أنها ليست الوحيدة في الشعور الذي تعيشه، وكل النضالات التي تقدمها واحدة».

وما أثارت جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، قيامها بحذف جميع الصور التي تجمعها بـ زوجها معز مسعود من حسابها على إنستجرام، وسط شائعات حول انفصالهما، إلا أنها مازالت تتابعه حتى الآن على حسابها الشخصي، كما أن معز مسعود مازال يحتفظ بصوره مع حلا ولم يحذفها.

كما احتفلت بـ عيد ميلادها الـ 43، ونشرت صورة لها عبر إنستجرام دون حجاب، وعلقت قائلة: «النهاردة بقيت 43 سنة، بقالي 43 على هذه الأرض».

رسالة حلا شيحة
رسالة حلا شيحة

حلا شيحة وقصة الحجاب

 

وفي تصريح لـ ET بالعربي، رد والد حلا شيحة على منتقدي خلع ابنته للحجاب مجددا : “ليست محجبة بالمفهوم المعتاد”.

أما بالنسبة لحذفها المنشورات، وجميع صورها مع معز مسعود، كانت أيضًا قد أثارت جدلًا وتكهنات من البعض حول انفصالها عن معز، وكان ET بالعربي قد تواصل أيضاً مع نادية شيحة والدة حلا شيحة ولكنها رفضت الحديث عن أي شيء يخص ابنتها.

والد حلا شيحة
والد حلا شيحة

الهجوم على حلا شيحة

 

لم تسلم حلا من الهجوم والإنتقادات، فكان أولها سارة نخلة وكتبت: “اتجوزت فاتحجبت بعدين اتنقبت و بعدين اتطلقت فشالت الحجاب و شالت النقاب قام هوب اتجوزت اتحجبت و بعدين اتطلقت فشالت الحجاب !!!؟؟؟ الانسانة دي محتاجة علاج نفسي ضروري المصيبة انها مع كل راجل بتبقى شخصية تانية و تشتم الفنانين والفن و تعمل فيها ام المؤمنين المشكلة الاكبر بالناس الي بتعرضلها و حسسوها آنها فاتن حمامة بنفسها اوي و هي اصلا بعد ما رجعت نسفت كل الحلو الي كانت عاملاه زمان و كانت رجعة تستاهل التوبة بجد وهي كدا بتتنافس هي و شيرين على نفس المرتبة هم التنين وجهان لعملة واحدة”.

تدوينة سارة نخلة
تدوينة سارة نخلة

آخر أعمال حلا شيحة وخلافها مع تامر حسني

 

فيلم «مش أنا»، آخر أعمال حلا شيحة، أمام تامر حسني، ماجد الكدواني، إياد نصار، سوسن بدر، وشيرين ومن إخراج سارة وفيق ومن تأليف تامر حسني، كما شاركت حلا شيحة في مسلسل خيانة عهد مع يسرا، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عام 2020.

وعقب طرح الفنان تامر حسني اغنية فيلم مش أنا أثير خلافا بين تامر حسني من جهة وحلا شيحة وزوجها معز مسعود من ناحية أخري، اعتراضا على ظهر في كليب الفيلم بدون حجاب، وقيامها ببعض المشاهد التى رأتها انها لا تليق، حيث وفق قولها كانت قد اخذت عهدا من تامر حسني بحذف تلك المشاهد، وهي الازمة التي احدث جدلا وقتها.

حلا شيحة وتامر حسني
حلا شيحة وتامر حسني

زر الذهاب إلى الأعلى