استاد مضمون

أهداف وملخص مباراة الأهلي وبيراميدز.. أول هزيمة للمارد الأحمر

شهدت مباراة الأهلي وبيراميدز، إلحاق أول هزيمة للمارد الأحمر في الدوري بعد سلسلة انتصارات متتالية، حيث ألحق فريق بيراميدز الهزيمة الأولى بالنادي الأهلي في الدوري بعدما فاز على المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على استاد الدفاع الجوي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أحرز ثلاثية بيراميدز محمد عبد المنعم بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 وفخري لاكاي في الدقيقة 78، ومصطفى فتحي في الدقيقة 92.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد بيراميدز للنقطة 73 في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 82 في صدارة الدوري الذي توج به بشكل رسمي.

ملخص مباراة الأهلي وبيراميدز

بداية المباراة جاءت حماسية بضغط قوي من جانب فريق بيراميدز الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر.

وضغط الأهلي بقوة على دفاعات الأهلي بفضل تحركات مصطفى فتحي وإبراهيم عادل وفخري لاكاي وشنوا هجمات على مرمى الأهلي.

وسيطر فريق بيراميدز على مجريات الأمور ونجح في الاستحواذ على الكرة بشكل كبير عن الأهلي.

وحاول الأهلي مجاراة بيراميدز في الضغط والاستحواذ عن طريق الانتشار المكثف للاعبيه في الملعب والضغط على وسط ملعب بيراميدز.

وكاد بيراميدز أن يسجل الهدف الأول له من تسديدة قوية من جانب محمود صابر الذي سدد كرة قوية ولكن العارضة حرمته من تسجيل الهدف.

وضغط الأهلي بقوة بعد شعوره بالخطر والضغط من فريق بيراميدز، وحاول لاعبوه الضغط بكل قوة على دفاعات بيراميدز.

ووصل الأهلي لمرمى بيراميدز في أكثر من كرة، وكاد أن يحرز كريستو لاعب الأهلي أول أهداف اللقاء بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكنها تمر بجانب العارضة.

ونجح بيراميدز في إحراز الهدف الأول والتقدم في مرمى الأهلي من النيران الصديقة بعدما اصطدمت بقدم محمد عبد المنعم لاعب الأهلي وغالطت زميله محمد الشناوي وسكنت مرمى الأهلي في الدقيقة 40.

وحاول الأهلي إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.

الشوط الثاني بدأ بضغط قوي من جانب الأهلي من أجل إدراك هدف التعادل، حيث أجرى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تغييرات بنزول ديانج وأحمد عبد القادر من أجل تنشيط الجبهة الهجومية.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول له والتعادل أمام بيراميدز بعد مجهود فردي رائع ومراوغة من أحمد عبد القادر الذي سدد كرة ولكن أخرجها الشناوي حارس بيراميدز ببراعة.

وباغت بيراميدز لاعبي الأهلي بالهدف الثاني عن طريق فخري لاكاي في الدقيقة 78.

بعدها حاول الأهلي جاهدا إحراز هدف، ولكن بيراميدز باغته بهدف ثالث مفاجئ عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 92.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الثاني واللقاء، ولكن ينتهي اللقاء بفوز بيراميدز ملحقا الهزيمة الأولى بالأهلي في الدوري هذا الموسم.

 

الأهلي بطلا للدوري موسم 2023

 

وتوج الأهلي رسميا رسمياً ببطولة الدوري المصري موسم 2022-2023، بعد خسارة بيراميدز منافس الأهلي على صدارة الدوري، من سيراميكا كليوباترا.

وفاز فريق سيراميكا كليوباترا على نظيره بيراميدز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الاثنين، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إطار مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري.

ويتبقى للأهلي 5 مباريات عن إنهاء منافسات بطولة الدوري هذا الموسم، بعدما خاض 29 مباراة حتى الآن،  بعدما وصل رصيده 75 نقطة، وهو الرصيد الذي يستحيل على أي فريق آخر الوصول إليه.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي فيس بوك :” ليلة عودة الدوري إلى بيته 😍 الأهلي بطل الدوري المصري موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ للمرة الثالثة والأربعين🏆

 

زر الذهاب إلى الأعلى